نائب يتقدم بطلب إحاطة للأوقاف لفتح دورات المياه وإقامة صلوات الجنازة بالمساجد - بوابة الشروق
الإثنين 27 سبتمبر 2021 2:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

نائب يتقدم بطلب إحاطة للأوقاف لفتح دورات المياه وإقامة صلوات الجنازة بالمساجد

علي كمال:
نشر في: الإثنين 26 يوليه 2021 - 2:02 م | آخر تحديث: الإثنين 26 يوليه 2021 - 2:02 م

• وكيل دينية النواب: طالبنا الوزير بفتح دورات المياه وقت الصلاة فقط ولكن لم يستجب حتى الآن
تقدم النائب محمد لبيب، عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج، بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بشأن إعادة فتح دورات المياه وإقامة صلاة الجنازة في جميع المساجد على مستوى الجمهورية.

وقال لبيب، خلال طلب الإحاطة: "إن أزمة فيروس كورونا أثرت على العالم كله، واضطرت الدولة المصرية لاتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية للتقليل من انتشار الوباء، منها إغلاق دورات المياه بالمساجد، ومنع إقامة صلاة الجنازة، لكن بعدما قل عدد الحالات المصابة إلى أدنى حد، ومع اتخاذ الدولة المصرية كل الإجراءات لعودة الحياة إلى طبيعتها، وفي ظل كل تلك الظروف نرى أن يتاح فتح دورات المياه بالمساجد ليتاح للمصلين استخدام جميع مرافق المسجد الطبيعية، وإعادة صلاة الجنائز على المتوفين في جميع المساجد".

وطالب عضو مجلس النواب، بإحالة الطلب إلى لجنة الشئون الدينية ومناقشته مع وزير الأوقاف لاتخاذ ما يلزم من قبل اللجنة لعودة الحياة الطبيعية داخل المساجد وإعادة فتح دورات المياه وإقامة صلاة الجنازة.

ومن جانبه، قال وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب أسامة العبد، إن اللجنة ناقشت من قبل عدة طلبات إحاطة تقدمت بها وزملائي داخل اللجنة، بشأن فتح دورات المياه وقت الصلاة فقط، لكن وزير الأوقاف لم يستجب حتى الآن.

وأوضح العبد، في تصريحات لـ"الشروق"، أنه طالما المواطنين ملتزمين بالإجراءات الوقائية أثناء الصلاة، فسوف يلتزمون بالوقاية أثناء الوضوء أيضا، وذلك نظرا لأن هناك أصحاب أمراض مزمنة كالسكر وغيره، وهناك كبار السن لا يستطيعون الخروج من صلاة الجماعة للذهاب إلى المنزل للوضوء والعودة مرة أخرى للمسجد.

وأشار إلى أننا اقترحنا أيضا على وزير الأوقاف أن يعرض الأمر على اللجنة المشكلة لإدارة أزمة كورونا لاتخاذ اللازم؛ وذلك لرفع الحرج عنه، لكن لم يستجب الوزير أيضا.

وفيما يخص إقامة صلاة الجنازة داخل المساجد، قال "إن أغلب المقابر بجوارها ساحات كبيرة يستطيع المواطنين إقامة صلاة الجنازة بها، لكن المشكلة الأهم الآن هي فتح دورات المياه".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك