أوضاع تونس.. عمرو أديب متعجبا: إيه علاقة الرئيس السيسي باللي بيحصل؟! - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 6:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

أوضاع تونس.. عمرو أديب متعجبا: إيه علاقة الرئيس السيسي باللي بيحصل؟!

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب
هديل هلال:
نشر في: الإثنين 26 يوليه 2021 - 10:29 م | آخر تحديث: الإثنين 26 يوليه 2021 - 10:29 م

قال الإعلامي عمرو أديب، إن ما حدث في تونس خلال السنوات الماضية ينقلها نقلة كبيرة ويجعلها تسير في طريق الدولة التي تعاني من أزمة، معربًا عن أمنياته في ألا تصل تونس إلى وضع لا يحمد عقباه.

وأضاف أديب، خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين، أن الشعب التونسي شعب عظيم ومثقف ومتعلم يتسم بأصول وأسس ديمقراطية، قائلًا إن المسألة في تونس لا تتعلق بمن يحكم.

وأشار إلى أن اختيار الحاكم أمر متروك للتونسيين، لافتًا إلى أن الأهم هو أوضاع الدولة اقتصاديًا واجتماعيًا وصحيًا وتأثير ما يحدث الآن على السندات والاستثمار والبورصة والشارع.

وتساءل عما إذا كان الجيش التونسي يركز على حدوده ودوره في المجتمع أم يواجه مشكلات أخرى، فضلًا عن قدرة الشرطة على التعامل مع الأحداث في المدن التونسية، مؤكدًا أن «الدولة نعمة».

وتوجه بسؤال عن علاقة الرئيس عبدالفتاح السيسي بما يحدث في تونس، مضيفًا: «إيه علاقة الرئيس السيسي باللي بيحصل؟ الفزاعة عبدالفتاح السيسي والفزاعة الأخرى كلمة الانقلاب، لا علاقة لنا بما يحدث في تونس ونتمنى لهم كل خير».

وقرر الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء أمس الأحد، إعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي من منصبه، وتجميد كل اختصاصات مجلس النواب، وتوليه أعمال السلطة التنفيذية، في ظل احتجاجات تسود الشارع التونسي اعتراضًا على سياسات حركة النهضة الإخوانية برئاسة راشد الغنوشي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك