«روس آتوم» تعلن إصابة أحد موظفيها في القاهرة بكورونا.. وليس في الضبعة - بوابة الشروق
الخميس 2 يوليه 2020 11:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

«روس آتوم» تعلن إصابة أحد موظفيها في القاهرة بكورونا.. وليس في الضبعة

محمد صلاح
نشر في: الثلاثاء 26 مايو 2020 - 5:53 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 مايو 2020 - 5:53 م

أعلنت شركة روس آتوم الروسية المنفذة لمشروع محطة الضبعة النووية ،عن إصابة احد موظفيها في مكتبها ASE بالقاهرة بفيروس كورونا المستجد.

‏‎واضافت الشركة فى بيان لها ، أنه تم إرسال الحالة المصابة الى الحجر الصحي ومازال معزول تحت الرعاية الطبية، كما تم حصر المخالطين له وعزلهم.

و‏‎أكدت الشركة أنه حتى الآن لا توجد حالات إصابة أخرى للموظفين أو عمال الشركة ، مؤكدة أنها ستستمر في المتابعة الدورية على أن تقوم بالإعلان عن أي مستجدات في الحالة الصحية للموظفين في المنطقة.
يأتي هذا تأكيدا لما سبق وقاله الدكتور أمجد الوكيل، رئيس هيئة المحطات النووية، في تصريحات لـ"الشروق" ظهر اليوم، نافيا ما نشره موقع روسي عن وجود إصابة لأحد العاملين بموقع محطة الضبعة النووي بمطروح مؤكدا أن "هذا عار تمام من الصحة والدقة".

وذكر الوكيل فى تصريحات خاصة لـ"الشروق" أن الإصابة ليست في موقع الضبعة ولكن في مكتب شركة "روس آتوم" الروسية في القاهرة ، وأن هذه الحالة من غير المخالطين لنا وفور اكتشافها تم عزلها عن بقية العاملين الروس مع بداية ظهور الأعراض حتى أخذ المسحة التى أظهرت إيجابية التحاليل.

وأوضح أن الهيئة تقوم باستمرار باتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية لجميع العاملين بكافة المناطق التابعة لها بالقاهرة أو مطروح للحفاظ على صحتهم وتطبيق تعليمات رئيس مجلس الوزراء .

وكان موقع روسيا اليوم قد نشر خبرا من وكالة تاس الروسية قال فيه أليكسي ليخاتشوف رئيس شركة "روس آتوم" إنه تم اكتشاف حوالي 100 إصابة بكورونا بين العاملين في موقع بناء المحطة الكهروذرية في بيلاروس وإصابة واحدة في مشروع محطة الضبعة المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك