الصحة: لا نريد خسارة طبيب واحد.. ونوفر سبل الرعاية الصحية كاملة - بوابة الشروق
الخميس 9 يوليه 2020 4:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الصحة: لا نريد خسارة طبيب واحد.. ونوفر سبل الرعاية الصحية كاملة

أسماء الدسوقي
نشر في: الثلاثاء 26 مايو 2020 - 12:59 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 26 مايو 2020 - 12:59 ص

قال الدكتور شريف وديع، مستشار وزيرة الصحة للطوارئ والرعاية، إنه كان هناك 291 إصابة بفيروس «كوفيد- 19» بالأطقم الطبية، 69 منهم أطباء، مضيفًا: «هذه أرقام عادية جدًا بالنسبة للأرقام الموجودة في العالم أجمع».

وأضاف «وديع» في مداخلة هاتفية لبرنامج «التاسعة» المُذاع عبر فضائية «التليفزيون المصري»، مساء الاثنين، أن الوزارة لا تريد خسارة طبيب واحد من مؤدي الخدمة الطبية، متابعًا: «نتابع ونوفر سبل الرعاية الطبية كاملة».

وأوضح أن الوزارة خصصت جناح في كل المستشفيات للأطقم الطبية وأسرهم ممن يعملون بمستشفيات العزل ويحتاجون الدخول إلى المستشفيات، معقبًا: «إذا كان لدينا ما يُقارب 18 ألف مريض، فإن هناك 700 شخص بنسبة من 4لـ5% تُقدم لهم لاالخدمة الطبية سريعًا، حفاظًا على الركن الأساسي في معركة الكورونا، وهو الطبيب المصري بجانب الأطقم الطبية كاملة».

واستطرد: «النظم الصحية حول العالم انهارت بسبب الأطباء والنقص في التمريض»، لافتًا إلى أن ما قامت به الدولة المصرية على مدار السبع سنوات الماضية من إعادة هيكلة للمنظومة الصحية، هو ما ساعدها على مواجهة تداعيات وباء «كوفيد- 19».

وطمأن مستشار وزيرة الصحة، الأطقم الطبية كافة، بأن الدولة مهتمة بالكامل بتقديم الخدمات اللازمة لأبنائها، مشيرًا إلى أن التحقيق جاري بكل حزم في واقعة شهيد الواجب «الدكتور وليد يحيى».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك