مستثمرو السياحة: الغردقة وشرم الشيخ الأكثر استقبالا للزوار المصريين خلال إجازات العيد - بوابة الشروق
الخميس 2 يوليه 2020 11:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

مستثمرو السياحة: الغردقة وشرم الشيخ الأكثر استقبالا للزوار المصريين خلال إجازات العيد

طاهر القطان
نشر في: الثلاثاء 26 مايو 2020 - 3:32 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 مايو 2020 - 3:32 م

شهدت بعض فنادق الجمهورية العاملة بالمناطق السياحية المختلفة خلال الأيام الأولى من إجازات عيد الفطر المبارك توافد أعداد من الزوار المصريين لقضاء أسبوع الإجازات.

وكشفت مؤشرات الحجوزات أنه لا توجد مغالاة في أسعار الفنادق العاملة خلال إجازات عيد الفطر كما ردد البعض، وأن الأسعار لم تتغير كثيرًا عن فترة ما قبل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال هشام الشاعر، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، إن فنادق الغردقة وشرم الشيخ كانت الأكثر استقبالًا للزوار المصريين خلال أيام العيد، فضلًا عن فنادق الساحل الشمالي والإسكندرية والعين السخنة، لافتًا إلى أن جميع الفنادق التي تستقبل السياح حاليًا التزمت بنسب تسكين النزلاء والتي حددتها الدولة بـ 25% من الطاقة الاستيعابية للفندق.

وأشار "الشاعر"، إلى أن الفنادق نفذت جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية على النزلاء بداية من تعقيم الحقائب وإجراء الكشف الطبي على النزلاء قبل دخولهم الفندق، وتطبيق كل قواعد التباعد الاجتماعي وتطهير حمامات السباحة، والمطاعم والشواطئ وصالة الاستقبال، والأماكن العامة والخاصة بالفندق.

ونوه بأنه تم وضع الطاولات داخل المطاعم بالمسافة التي حددتها وزارة السياحة والآثار، موضحًا أن جميع الضوابط التي تم اتباعها لإعادة تشغيل الفنادق جاءت وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية.

ولفت إلى أن هناك لجان مشتركة من وزارة السياحة والآثار والغرفة تفتش على الفنادق خلال إجازات عيد الفطر؛ للتأكد من تنفيذها لجميع الضوابط الخاصة بالتشغيل ومدى التزامها بتطبيق الشروط الخاصة بتسكين الزواروأعدادهم.

وأضاف أن عدد الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة الصحية وسمح لها باستقبال الزوار حاليًا تجاوز الـ70 فندقًا موزعة على جميع المدن السياحية.

وفى سياق متصل قال سامح حويدق نائب رئيس جمعية مستثمري السياحة بالبحر الأحمر، أنه لا توجد مغالاة في أسعار الفنادق العاملة خلال إجازات عيد الفطر.

وأضاف أن بعض الفنادق أعلنت أن سعر الغرفة التى يقيم بها فردين تبدأ من 1500 جنيه، وأن جميع الأسعار التي أعلنتها الفنادق حاليا أقل من سعر تكلفة التشغيل.

وأشار إلى أن كل الفنادق العاملة خلال المرحلة الأولى للتشغيل، والتى بلغت حتى الآن نحو 70 فندقًا، لم تهدف للربح بقدر سعيها لعودة الحياة للقطاع السياحي والاستعداد الجاد من الآن لعودة الحركة السياحية الوافدة من الخارج خلال الشهور المقبلة، متوقعًا بأن تعود السياحة من الخارج لمصر بداية من شهر يوليو المقبل.

وطالب حويدق، الزوار المصريين بضرورة اتباع جميع الإجراءات الوقائية التي اعتمدتها الدولة حتى تنجح تجربة إعادة تشغيل الفنادق، مؤكدًا أن غالبية الفنادق ستبدأ في العودة التدريجية للتشغيل منتصف يونيو المقبل، والتي سيسمح خلالها للفنادق باستقبال الزوار بنسبة 50% من الطاقة الاستيعابية للمنشآة.

وشكلت وزارة السياحة والآثار غرف عمليات بجميع مكاتب الوزارة بالمحافظات السياحية؛ للمرور والتفتيش علي الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية؛ وذلك للتأكد من مدى التزامها بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي أقرها مجلس الوزراء وفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية.

وأوضح عبد الفتاح العاصي مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، أن جميع الفنادق تطبق كل الاشتراطات والضوابط الصحية المعتمدة، وأن نسب الأشغال بها وفقًا للنسب المسموح بها، حيث تتراوح نسب الأشغال ما بين 5% إلى 25%.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك