أجيري: الخبرة وراء انضمام السعيد ووليد سليمان لقائمة كأس الأمم.. ومندهش من عدم احتراف حراس مصر - بوابة الشروق
الإثنين 16 سبتمبر 2019 6:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



أجيري: الخبرة وراء انضمام السعيد ووليد سليمان لقائمة كأس الأمم.. ومندهش من عدم احتراف حراس مصر

تصوير:أحمد عبدالجواد
تصوير:أحمد عبدالجواد
محمود باهي
نشر فى : الأحد 26 مايو 2019 - 1:17 ص | آخر تحديث : الأحد 26 مايو 2019 - 1:42 ص

يرى خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر إن حظوظ الفريق قوية في الفوز بكأس الأمم الإفريقية التي ستنطلق يوم 21 يونيو المقبل لأكثر من سبب، مؤكدا في الوقت ذاته أنه لا يعاني من أي مشاكل فنية في بعض المراكز الفريق، ومشددا أنه صاحب القرار الأول والأخير في تحديد القائمة، ولن يتراجع عن ضم أي لاعب.

وقال أجيري خلال استضافته بقناة TIME SPORTS: "نقل البطولة من الكاميرون إلى مصر أمر جيد، وسنحاول البحث عن أفضل خطة، ومعنا أفضل لاعب في إفريقيا، محمد صلاح، وسنلعب وسط جماهيرنا، لذا حظوظنا كبيرة".

وأضاف: "الفكرة الأساسية دائما هي التأهل لكأس العالم 2022 في قطر، عندما وقعت العقود مع اتحاد الكرة، كانت عيني دائما على مونديال قطر، لذا ركزت على اختيار عناصر شابة في بداية تولي المسؤولية".

واستدرك المدرب المكسيكي: "لكن للفوز ببطولة إفريقيا، لابد من عناصر خبرة تتحمل الحضور الجماهيري في المدرجات و80 مليون أمام الشاشات، ولا تشعر بالخضة من هذه الأجواء، لذا لم أميل لاختيار عناصر شابة عديدة في قائمة البطولة".

وأشار: "تابعت حوالي 40 مباراة في الدوري المصري، والجهاز الفني بالكامل تابع ما يقرب من 100 مباراة، ونعرف جيدا كل لاعبي الدوري المصري، وأعتقد أنه ليس من السهل اختيار القائمة، وأحترم كل الآراء، فالجهاز الفني يحتاج للاعبين يعتبرون أن إقامة البطولة في مصر ميزة لهم وليس عبئا عليهم".

وأكد مدرب الفراعنة: "مستوى الدوري المصري جيد جدا، وتفاجأت بمستواه، كنت أتابع الأهلي والزمالك، وواجهت الأهلي في مباراة ودية مع أوساسونا، ولم أكن أعلم أن الدوري المصري جيدا بهذه الصورة، هناك لاعبون شباب على مستوى عال، فهم خامة مميزة، وأثق أنهم سيكونوا أفضل في المستقبل".

واستطرد: "هيكتور كوبر أدى عملا رائعا، وتأهل بمنتخب مصر لكأس العالم بعد 28 عاما وتأهل بالفريق لنهائي كأس الأمم، والجماهير تنتظر المزيد، الأداء والنتائج الجيدة، فأي نتيجة غير المكسب تعد خسارة، إنه تحدي جيد".

وعن كواليس اختيار قائمة منتخب مصر لكأس الأمم 2019، قال أجيري: "لقد عقد الجهاز الفني عدة جلسات قبل مباراة نيجيريا في مارس، أجرينا تصفية من 40 إلى 30 لاعبا، وبالطبع كان هناك مناقشات دائرة بيننا حول استبعاد وضم بعض اللاعبين، وهذا يحدث في كل دول العالم، كريم بنزيما لم ينضم لقائمة فرنسا في كأس العالم".

وأكد أجيري: "وليد سليمان وعبد الله السعيد، عناصر مميزة للغاية، لا يهمني السن في المرحلة الحالية، ولكن بالطبع فرصتهما ضعيفة في التواجد معنا إذا تأهل المنتخب لكأس العالم 2022".

ولفت: "اعتدت عدم رضا الرأي العام عن اختيار القائمة، أنا المسؤول عن القرار، وظيفة الجهاز الفني ترشيح لاعبين ولكن القرار النهائي بيدي، ومستعد بالطبع لتبرير اختياري لكل لاعب بالقائمة بعد استشارة الجهاز المعاون الذي تقتصر مهمته على اقتراح الأسماء، وأنا من أقرر في النهاية".

وأوضح: "تابعت أحمد فتوح مع الزمالك منذ بداية الموسم، وكذلك عندما انتقل إلى سموحة، فهو لاعب جيد جدا مقارنة بسنه، لقد تجاوز فتوح الخطأ الذي ارتكبه في مباراة نيجيريا وقدم أداء جيدا، ويؤدي بشكل مميز مع فريقه، وقد يكون ضمن اللاعبين الذين يتم استبعادهما من القائمة".

وأكد خافيير أجيري: "لا أعاني مشكلة في مركز رأس الحربة في تواجد مروان محسن ومحمد صلاح، أما الجهة اليسرى فإن أيمن أشرف وأحمد أيمن منصور يتسمان بالقوة والسرعة وإجادة المهام الهجومية عند التقدم للأمام".

وعن ملف حراسة المرمى، قال أجيري: "مندهش من عدم احتراف أي حارس مرمى مصري في أوروبا رغم تواجد عدة حراس أفارقة في الدوريات الأوروبية".

وأتم تصريحاته: "مصر تضم 8 حراس مرمى فوق العادة، ولكن للأسف سيتم اختيار 3 منهم فقط لقائمة البطولة، وأنا المسؤول أيضا عن اختيارهم".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك