«الصحة»: استمرار العمل في مبادرة «100 مليون صحة» حتى نهاية 2019 - بوابة الشروق
الأحد 25 أغسطس 2019 4:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





«الصحة»: استمرار العمل في مبادرة «100 مليون صحة» حتى نهاية 2019

أسماء سرور
نشر فى : الجمعة 26 أبريل 2019 - 11:03 م | آخر تحديث : الجمعة 26 أبريل 2019 - 11:03 م

مجاهد: أجرينا المسح لـ50 مليون مواطن حتى الآن.. وبدء المبادرة الرئاسية لمسح وعلاج اللاجئين والأجانب أول مايو

أعلن المتحدث الرسمى لوزارة الصحة؛ خالد مجاهد، استمرار العمل فى المبادرة الرئاسية «100 مليون صحة» للقضاء على فيروس «سى» والكشف عن الأمراض غير السارية، حتى نهاية العام الحالي، من خلال 350 نقطة على مستوى الجمهورية.

وأوضح مجاهد، لـ«الشروق» أن المبادرة حتى الآن تشمل 27 محافظة بعدد 308 نقط، وسيتم زيادتها مع انتهاء المرحلة الثالثة من المبادرة نهاية إبريل الحالى، لاستقبال أى حالات تأخرت عن الفحص.

وأشار مجاهد إلى أن إجمالى ما تم مسحهم فى المراحل الثلاث من «المبادرة الرئاسية»، فى الـ27 محافظة وصل إلى نحو 50 مليون مواطن، مؤكدا أن الدولة تستهدف مسح جميع المواطنين، وصرف العلاج بالمجان لمن تثبت إصابته.

وأضاف أن المرحلة الثالثة ما زالت تشهد منذ انطلاقها فى الأول من مارس إقبالا كثيفا من المواطنين بجميع نقاط المسح بالمحافظات، تخطى نسبة 130% من المستهدف اليومى بجميع المحافظات، ومن المقرر أن تنتهى نهاية إبريل الحالى.

وقال مجاهد، إن المبادرة الرئاسية لمسح وعلاج اللاجئين والأجانب ضيوف مصر من فيروس «سى» سيتم إطلاقها رسميا فى الأول من شهر مايو المقبل وتستمر حتى نهاية سبتمبر المقبل.

وأوضح أن المبادرة تستهدف مسح الأطفال من سن 12 إلى 18 عاما والكبار من عمر 18 عاما بدون حد أقصى للعمر، على أن يتم تحويل المصابين إلى وحدات الفيروسات الكبدية، لتلقى العلاج بالمجان، مضيفا أنه يتم عمل اختبارات المسح وصرف العلاج بالمجان لجميع الوافدين على أرض مصر بالتساوى مع المصريين، تنفيذا للتكليفات الرئاسية الصادرة فى هذا الشأن.

وأشار إلى أن الوافدين على أرض مصر الذين تم فحصهم فى المرحلة التجريبية للمسح من دول سوريا، فلسطين، المغرب، السودان، وعدد من دول الاتحاد الأوروبى، لافتا إلى تخصيص 308 نقط مسح فى جميع محافظات الجمهورية.

يذكر أن المفوضية السامية لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة نشرت على صفحتها الرسمية، على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، أن جميع اللاجئين وملتمسى اللجوء الآن يستطيعون الكشف على فيروس «سى» والحصول على العلاج بالمجان فى حالة الإصابة فى إطار حملة «100 مليون صحة»، موجهة الشكر لمصر حكومة وشعبا على كرم الضيافة.

وأكدت أن وزارة الصحة قدمت تحاليل فيروس سى والعلاج المجانى لـ11 ألف أجنبى حتى الآن من بينهم لاجئون وملتمسو لجوء ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى 100 مليون صحة للكشف عن فيرس سى والأمراض غير المعدية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك