تأهل أرسنال وميلان وروما لدور الـ16 بالدوري الأوروبي وخروج ليستر ونابولي مبكرا - بوابة الشروق
الأحد 18 أبريل 2021 8:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

تأهل أرسنال وميلان وروما لدور الـ16 بالدوري الأوروبي وخروج ليستر ونابولي مبكرا

د ب أ
نشر في: الجمعة 26 فبراير 2021 - 1:19 ص | آخر تحديث: الجمعة 26 فبراير 2021 - 1:21 ص

أفلت أرسنال الإنجليزي من فخ ضيفه بنفيكا، وواصل مسيرته ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعدما تأهل لدور الـ16 للمسابقة القارية، عقب فوزه المثير 3 / 2 على نظيره البرتغالي اليوم الخميس في إياب دور الـ32 للبطولة.

وكان لقاء الذهاب الذي جرى بين الفريقين بالعاصمة البرتغالية لشبونة يوم الخميس الماضي قد انتهى بالتعادل الإيجابي 1 / 1، ليظفر الفريق اللندني ببطاقة العبور للدور المقبل.

وتقدم أرسنال بهدف حمل توقيع نجمه الجابوني بيير إيميريك أوباميانج في الدقيقة 21، لكن بنفيكا رد بهدفين عن طريق دييجو جونسالفيس ورافا سيلفا في الدقيقتين 43 و61.

وانتفض أرسنال في الوقت المناسب، بعدما أحرز كيران تيرني هدف التعادل في الدقيقة 67، ثم عاد أوباميانج لهز الشباك من جديد، محرزا هدف الصعود للفريق الإنجليزي في الدقيقة 87.

وصعد فياريال الإسباني لدور الستة عشر عقب فوزه 2 / 1 على ضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي، ليكرر الفريق الملقب بـ(الغواصات الصفراء) تفوقه على منافسه، بعدما سبق أن تغلب عليه 2 / صفر في مباراة الذهاب التي أقيمت بالنمسا.

وبلغ جلاسجو رينجرز الأسكتلندي الدور ذاته، بعدما حقق فوزا كاسحا 5 / 2 على ضيفه رويال أنتويرب البلجيكي، ليأتي صعوده لدور الـ16 عن جدارة واستحقاق، بعدما فاز على منافسه 4 / 3 في لقاء الذهاب أيضا.

وحقق مولده النرويجي المفاجأة وأطاح بمضيفه هوفنهايم الألماني مبكرا من البطولة، بعدما تغلب عليه 2 / صفر، معوضا تعادله على ملعبه 3 / 3 مع منافسه في لقاء الذهاب.

وبلغ أياكس أمستردام الهولندي الدور ذاته بعد فوزه على ليل الفرنسي 2/1.

وكرر أياكس فوزه بنفس النتيجة ذهابا، ليفوز بمجموع المباراتين 4 / 2. وتقدم أياكس عن طريق دافي كلاسين في الدقيقة 15، قبل أن يسجل يوسف يازيسي هدف التعادل لفريق ليل في الدقيقة 78 من ضربة جزاء.

وفي الدقيقة 88 سجل البرازيلي ديفيد نيريس هدف الفوز لأياكس. وفي مباراة أخرى فاز شاختار دونتيسك الأوكراني على ماكابي تل أبيب الإسرائيلي 1 / صفر.

وسجل جونيور مورايس هدف الفوز لشاختار دونتيسك في الدقيقة 67 من ضربة جزاء.

وتأهل شاختار بفوزه بمجموع المباراتين بنتيجة 3 / صفر.

وانضم غرناطة الإسباني إلى ركب المتأهلين رغم خسارته أمام مضيفه نابولي الإيطالي 1 / 2. واستفاد الفريق الإسباني من فوزه ذهابا 2 / صفر، ليتفوق على نابولي 3/ 2 في مجموع المباراتين.

وتقدم نابولي في الدقيقة الثالثة عن طريق بيوتر زيلينسكي، قبل أن يدرك أنخيل مونتورو التعادل لغرناطة في الدقيقة 25.

وفي الدقيقة 59 أضاف فابيان رويز الهدف الثاني لنابولي.

وبلغ ميلان الإيطالي دور الـ16، رغم تعادله 1 / 1 مع ضيفه ريد ستار الصربي، حيث كان قد تعادل 2 / 2 ذهابا خارج ملعبه الأسبوع الماضي، ليصعد إلى الدور القادم، لتفوقه بفارق الأهداف المسجلة خارج الأرض، والتي يتم الاحتكام إليها حال تعادل الفريقين في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وبادر ميلان بالتسجيل مبكرا عبر فرانك كيسي في الدقيقة التاسعة من ركلة جزاء، فيما سجل ألفاردو بن هدف التعادل للفريق الصربي في الدقيقة 24، قبل أن يلعب الضيوف بعشرة لاعبين عقب طرد ماركو جوبيليجيتش في الدقيقة 70 لحصوله على الإنذار الثاني.

وتأهل مانشستر يونايتد الإنجليزي لنفس الدور، بعد تعادله بدون أهداف مع ضيفه ريال سوسييداد الإسباني، بعدما فاز الفريق الملقب بـ(الشياطين الحمر) 4 / صفر على الفريق الباسكي في معقله ذهابا.

واقتنص دينامو كييف الأوكراني بطاقة الصعود للدور القادم، بفضل فوزه 1 / صفر على مضيفه كلوب بروج البلجيكي، حيث تعادل الفريقان ذهابا 1 / 1 في أوكرانيا.

وودع ليستر سيتي الإنجليزي البطولة مبكرا، إثر خسارته المباغتة صفر / 2 أمام ضيفه سلافيا براغ التشيكي، بعدما فرض التعادل السلبي نفسه على لقاء الذهاب بينهما بالعاصمة التشيكية براغ يوم الخميس الماضي.

جاء هدفا المباراة في الشوط الثاني، عن طريق لوكاس بروفود وعبدالله سيما في الدقيقتين 49 و79 على الترتيب، ليطيح الفريق التشيكي بنظيره الإنجليزي من المسابقة القارية.

وبلغ روما الإيطالي الدور ذاته، عقب فوزه على سبورتينج براجا البرتغالي 3 /1.

وتأهل روما لدور الستة عشر بتفوقه بنتيجة 5 /1 في مجموع المباراتين.

وتقدم روما عن طريق البوسني إدين دزيكو في الدقيقة 23، قبل أن يضيف كارليس بيريز الهدف الثاني في الدقيقة 74، فيما سجل بريان كريستانتي مدافع روما هدف براجا الوحيد بالخطأ في مرماه في الدقيقة 87.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع سجل بورخا مايورال الهدف الثالث لروما.

وفي مباراة أخرى، فاز دينامو زغرب الكرواتي على كرسنودار الروسي 1 /صفر. وكان زغرب قد فاز ذهابا بنتيجة 3 / 2، ليتأهل للدور المقبل بفوزه 4 / 2 بمجموع المباراتين.

وسجل ميسلاف أورسيتش هدف المباراة الوحيد لدينامو زغرب في الدقيقة 31.

وتأهل يونج بويز السويسري إلى دور الستة عشر بفوزه على مضيفه باير ليفركوزن 2 / صفر.

وسجل جوردان سيباتشيو الهدف الأول للفريق السويسري في الدقيقة 47، قبل أن يضيف كريستيان فاسناخت الهدف الثاني في الدقيقة 86.

وكان يونج بويز قد فاز ذهابا بنتيجة 4 /3، ليتأهل بفوزه بمجموع المباراتين 6 / 3. وحجز أولمبياكوس بطاقة العبور للدور ذاته، رغم خسارته 1 / 2 أمام أيندهوفن الهولندي.

وكان أولمبياكوس قد فاز ذهابا بنتيجة 4 / 2، ليتأهل بفوزه 5 / 4 بمجموع المباراتين.

وسجل إيران زهافي هدفي أيندهوفن في الدقيقتين 23 و44، فيما سجل المصري أحمد حسن كوكا هدف أولمبياكوس الوحيد في الدقيقة 88.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك