«سوديك» للتنمية والاستثمار: تنفيذ الدولة لوعودها في العاصمة الإدارية أعطى ثقة للمطورين العقاريين - بوابة الشروق
الأحد 12 يوليه 2020 6:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

«سوديك» للتنمية والاستثمار: تنفيذ الدولة لوعودها في العاصمة الإدارية أعطى ثقة للمطورين العقاريين

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 26 فبراير 2020 - 4:24 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 فبراير 2020 - 4:24 م

صرح ماجد شريف العضو المنتدب لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك " إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في مصر، بأن تنفيذ الدولة لوعودها في مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة أعطى ثقة للمطورين العقاريين ، وأدى إلى زيادة رغبة كبار المطورين في التواجد بالعاصمة الإدارية.

وأضاف - خلال مائدة مستديرة عقدها اليوم الأربعاء، مع الصحفيين - أن الدولة حققت إنجازات ملموسة على صعيد مشروعات البنية من طرق وإنشاء تجمعات سكنية وجامعات ومساجد ومقار للوزارات والبرلمان وغيرها من الجهات الحكومية والسفارات ، تمهيدا لنقلها للعاصمة الإدارية الجديدة خلال العام الجاري.

وأضاف أن كبار المطورين العقاريين باتوا أكثر ثقة في توجهات الدولة، مما يجعل رغبتها في التواجد بالعاصمة الإدارية أفضل من أي وقت مضى، وأن الظروف أصبحت مواتية بشكل أكبر ، مشيرا إلى أن الشركة مستعدة للتباحث مع الحكومة من أجل الوصول لأفضل أوجه التعاون بالعاصمة الإدارية.

وأكد على أن تواجد كبار المطورين العقاريين بالعاصمة الإدارية يعتبر أمرا مهما، بعد انتهاء التحفظات التي كانت في السابق، لافتا - في الوقت ذاته - إلى أن الدولة لم تكن منافسا للمطورين العقاريين ، ولكن كان تواجدها بشكل مسبق في المشروعات الجديدة يعد أمرا ضروريا ليعطي الثقة بعد ذلك للمطورين وهو ما حدث بالفعل.

ونفى وجود ركود في القطاع العقاري المصري، في ظل استمرار تزايد مبيعات الشركات ، لافتا إلى أن ارتفاع الأسعار بشكل منطقي يتناسب مع معدلات التضخم، وأن بعض الشركات تقدم تسهيلات أكبر في السداد في ظل المنافسة بالسوق العقاري.

وأكد أن مبادرات البنك المركزي لدعم المطورين العقاريين والتمويل العقاري بأنواعه المختلفة يدعم النشاط العقاري بالسوق المصرية، معتبرا أن سياسة خفض الفائدة من شأنها تخفيف الأعباء على الشركات مما ينعكس إيجابا على أدائها المالي، لافتا إلى وجود تقدم كبير في تنفيذ مشروع الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية لتطوير خمسمائة فدان بمدينة "زايد " الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك