أميرالد للاستثمار العقاري: «المالية» تدرس تقديم إعفاءات وحوافز ضريبية لتنشيط الصناديق - بوابة الشروق
الخميس 2 أبريل 2020 11:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

أميرالد للاستثمار العقاري: «المالية» تدرس تقديم إعفاءات وحوافز ضريبية لتنشيط الصناديق

حياة حسين
نشر فى : الأربعاء 26 فبراير 2020 - 1:08 م | آخر تحديث : الأربعاء 26 فبراير 2020 - 1:08 م

ارتفاع سهم أول طرح في البورصة في 2020

قال هاشم السيد، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي بشركة إميرالد، إن وزارة المالية تدرس حاليا منح الصناديق العقارية إعفاءات وحوافز ضريبية، اقتداء بما يحدث في العالم، لتنشيط تلك الصناديق، وذلك بناء على طلب من شركتنا.

وأضاف في مؤتمر صحفي، بمقر البورصة المصرية اليوم الأربعاء، بمناسبة بدء التداول على أسهم شركته، بعد إتمام طرح حصة من اسمها، أن شركته التي تعمل في النشاط العقاري، ولديها السبق في تأسيس صندوق عقاري، ترى أن هناك كثير من العوامل التي تقف عائقا في سبيل ازدهار نشاط الصناديق العقارية، رغم إقرار القانون لها منذ سنوات، ومن هذه العوامل الضرائب، لذلك تقدمت الشركة بطلب الي هيئة الرقابة المالية، وبدورها قدمته لوزارة المالية، التي تدرس حاليا طلب الحصول على إعفاءات وحوافز ضريبية.

وأشار إلى أن الهيئة قامت بعلاج بعض الأسباب الأخرى عبر تعديلات في اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال، وسيتم تفعيلها بعد اعتماد مجلس الوزراء لها، وارتفع سهم الشركة، التي تعد اول طرح في العام الجاري 2020، بنسبة 3 % في بداية التعاملات.

وتم إغلاق باب الاكتتاب الأحد الماضي، عقب طرح 28 % من الأسهم بالبورصة المصرية، بمعدلات تغطية للاكتتاب العام بلغت 17 مرة، وسجلت كمية الأسهم المطلوبة 61.972 مليون سهم، فى حين بلغ معدل تغطية الاكتتاب الخاص 1.34 مرة، بواقع 89.116 مليون سهم.

وقال الرئيس التنفيذي بشركة إميرالد إن شركته استحوذت على مبنى من شركة إيدج للتطوير العقارى، وهى إحدى الشركات الشقيقة التي تعود ملكيتها لشركة المصريين للإسكان والتنمية – المساهم الرئيسي في إميرالد.

وأشار "السيد" إلى أنه جاري التفاوض حاليا مع إيدج للاستحواذ عليها بالكامل لتكون الذراع الإداري لشركته. وفور الاتفاق سيتم تعيين مستشار مالي لتحديد القيمة العادلة للشركة، وتمتلك إيدج مبنيين إداريين بالقرية الذكية، وسيتم إدراجها تحت مظلة إميرالد خلال الفترة المقبلة.

وفي تصريحات صحفية سابقة، قال نائب رئيس مجلس الإدارة إن شركته ستقوك بتوزيع نحو 12 مليون جنيه على المساهمين بعد اعتماد الجمعية العمومية في أول اجتماعاتها المتوقع انعقاده خلال شهر من تاريخ تخصيص الأسهم، مؤكدا أن شركتي المصريين للإسكان وأمواج العراقية، المالكتين لأسهم إميرالد- ستقومان بإعادة ضخ حصيلة بيع %28 من أسهمهما في زيادة رأسمال الشركة خلال الفترة المقبلة.

ويتوزع هيكل ملكية إميرالد للاستثمار العقاري – قبل الطرح – مناصفة بين أمواج العقارية، والمصريين للإسكان، وتمتلك الشركة مركزا تجاريا بالقاهرة الجديدة، وتقدر مساحة محفظة أراضيها التجارية بنحو 40 ألف متر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك