عفاف شعيب: مسلسل «ختم النمر» يحمل رسائل إنسانية سامية - بوابة الشروق
الأحد 29 مارس 2020 4:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

عفاف شعيب: مسلسل «ختم النمر» يحمل رسائل إنسانية سامية

أ ش أ
نشر فى : الأربعاء 26 فبراير 2020 - 12:30 م | آخر تحديث : الأربعاء 26 فبراير 2020 - 12:30 م

أعربت الفنانة عفاف شعيب عن سعادتها بالنجاح الكبير الذي يحققه مسلسل (ختم النمر) الذي يجري عرضه حاليا، مشيرة إلى أن شخصيتها بأحداث العمل تحمل رسائل إنسانية سامية.

وقالت شعيب- في تصريح اليوم الأربعاء- إن ما جذبها للعمل هي القصة المختلفة التي قرأتها، حيث أنها تقوم بتربية ابن زوجها لذا شعرت بأهمية وقيمة الدور وما فيه من رسائل إنسانية سامية، فضلا عن تحمسها للمشاركة في عمل من إخراج أحمد سمير فرج، فهو من أهم مخرجي الدراما في الوقت الحالي، وله رؤية إخراجية مختلفة وشاهدت له أعمالا مميزة من قبل.

وأضافت أن كل هذه العوامل كانت كفيلة بأن تجعلها تقبل المشاركة في عمل مميز وضخم إنتاجيا مثل "ختم النمر"، موضحة أنها لا تسعى لتقديم أدوار الأم وحسب، بل لا بد من أن يحمل الدور تفاصيل مختلفة تجعلها تظهر بدور الأم بشكل جديد، لا يتشابه مع أي دور قدمته من قبل.

وأشارت إلى أن شخصية "بدور" التي جسدتها في المسلسل مهمة للغاية بالنسبة لها، وتؤكد نظرية أن الأم ليست فقط من تنجب الأطفال بل من تربي وتقدم رجالا للمجتمع، مؤكدة عدم تخوفها من فكرة عرض المسلسل خارج السباق الرمضاني لأن هذا الأمر لم يعد له أهمية في الوقت الحالي، وخصوصا أن الجمهور أصبح متشوقا لمشاهدة الأعمال الفنية طوال أيام العام، وطالما أن العمل جيد ويتم تقديمه بجودة فنية عالية، فلا يهم موعد عرضه سواء داخل موسم دراما رمضان أو خارجه.

وأوضحت شعيب أن مسلسل "ختم النمر" تم تقديمه بأفضل شكل ممكن والأصداء عنه مميزة للغاية، وفي الوقت نفسه فكرة عرض الأعمال الدرامية بعيدا عن شهر رمضان ليست جديدة، بل هي تجربة بدأت منذ سنوات والأعمال تحظى بالنجاح، خاصة أن رمضان يشهد زحمة بسبب كثرة الأعمال.

ولفتت إلى أنها ليست قلقة من تقديم عمل درامي يتكون من 45 حلقة طالما أن هناك قصة جاذبة للجمهور من البداية، قائلة "ليس هناك ما يجعلني أقلق من تقديم عمل مكون من 100 حلقة، وعندما ينجذب الجمهور لعمل منذ البداية، يتعلق به ويبحث عنه ولا يتخلى عن مشاهدة حلقة واحدة منه".

وأضافت شعيب أنه ليس العمل الأول المكون من 45 حلقة بل هناك الكثير من التجارب التي قدمت على مدار أجزاء كثيرة وحققت نجاحا كبيرا، مشددة على أن المعيار بالنسبة لها هو السيناريو والثقة في المخرج التي تدفعها للموافقة على المشاركة في العمل.

وأكدت أنه ليس هناك ممثلة دراما وأخرى سينمائية، ولكن الفكرة كلها تصب في ما يعرض عليها من أدوار وموقفها منها، فأحيانا تعرض علها أدوار سينمائية وتعتذر عنها لأنها لا تجدها تحمل أي جديد ، موضحة أن السينما أصبحت شبابية أكثر، ولا مساحة في السيناريوهات المكتوبة تتناسب معها لو أنها ستقدم دور أم أو ما شابه ذلك، لافتة إلى أن العملية في المقام الأول تأتي من المؤلف فضلا عن الشق الإنتاجي، وخصوصا أن جمهور السينما يذهب للسينما لنجم يحبه.

وأوضحت أن المرفوض بالنسبة لها هو كل ما تراه مبتذل ولا يحمل قيمة فنية أو رسائل هادفة بالنسبة للجمهور، فالقيمة الفنية هي التي تحركها لتؤدي دورا جديدا، ومن هنا يتحدد موقفها في القبول أو الرفض.

يشار إلى أن مسلسل "ختم النمر" ينتمي لنوعية مسلسلات الـ 45 حلقة، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي تشويقي، حيث يتناول أكثر من خط درامي، الأول رومانسي والثاني أكشن، ويشارك في بطولة المسلسل أحمد صلاح حسني، ميرهان حسين، نسرين طافش، إسلام جمال، وشدي الشامي، وجميل برسوم، وتميم عبده، وإبراهيم فرح، وأمير صلاح الدين، وتامر شلتوت، ووفاء سالم، وحنان سليمان ، وحسنة سليم ، وتأليف محمد عبدالمعطي، وإخراج أحمد سمير فرج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك