رئيس البورصة: نعمل على تعزيز السيولة ورفع كفاءة وعمق السوق - بوابة الشروق
الإثنين 6 أبريل 2020 6:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

رئيس البورصة: نعمل على تعزيز السيولة ورفع كفاءة وعمق السوق


نشر فى : الأربعاء 26 فبراير 2020 - 2:58 م | آخر تحديث : الأربعاء 26 فبراير 2020 - 2:58 م

قال محمد فريد رئيس البورصة، إن إدارة البورصة تعمل على تحسين بيئة التداول وتبسيط الإجراءات لتعزيز السيولة والتداول ورفع كفاءة وعمق سوق مصر المالي، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته البورصة صباح اليوم، للإعلان عن بدء التداول على أول طرح في عام 2020. 


واستقبلت منصة التداول بالبورصة المصرية، اليوم الأربعاء، الوافد رقم 216 ضمن الشركات المكونة لسوقها الرئيسي، وھي أسھم شركة إميرالد للاستثمار العقاري وهي شركة عاملة في الاستثمار العقاري بالسوق المصري، بحضور عدد من قيادات شركة إميرالد ومسئولي الطرح.


تم تنفيذ طرح عام وخاص لـ70 مليون سهم بنسبة 28% من أسهم رأس مال الشركة المصدرة بسعر 2.89 جم/سهم وبقيمة إجمالية 202.3 مليون جنيه، موزعة كالآتي 192.2 مليون جنيه قيمة الطرح الخاص و10.1 مليون جنيه قيمة الطرح العام.


بلغت عدد أسهم الطرح العام 3.5 مليون سهم تمثل 5% من إجمالي الأسهم المطروحة للبيع ونحو 1.4% من أسهم رأس مال الشركة، فيما بلغت عدد أسھم الطرح الخاص 66.5 مليون سهم تمثل نسبة 95% من عدد الأسهم المطروحة للبيع ونحو 26.6% من إجمالي أسهم رأس مال الشركة.


وقد تمت تغطية الطرح العام 17.7 مرة والخاص 1.3 مرة.

وأضاف فريد أن إدارة البورصة مستمرة في تقديم كل أشكال الدعم والعون للشركات الجادة الراغبة في النمو والانطلاق عبر سوق الأوراق المالية في مختلف القطاعات، دعما منھا لخطط الدولة لتحقيق نمو اقتصادي احتوائي على نحو مستدام. 


وأشار عماد إبراهيم العضو المنتدب لشركة إميرالد، إلى بدء التداول على أسهم شركته في بورصة الأوراق المالية خطوة مهمة على طريق النمو والانطلاق بأعمال الشركة وداعم قوي لتوسعاتها.

قال هاشم السيد الرئيس التنفيذي لشركة إميرالد، إن قيد وطرح الشركة في البورصة جاء بعد مبادرة من مسئولي البورصة المصرية، حيث عقدوا اجتماعات معنا لشرح كل الإجراءات والقواعد الخاصة بالقيد والطرح بالبورصة.

ولمدة 30 يومًا من تاريخ بدء التداول على أسهم الشركة بالبورصة المصرية (مدة حساب دعم استقرار سعر السهم)، سيحق للمشترين في الطرح العام فقط راغبي البيع إيداع أوامر بيع بحد أقصى عدد الأسهم المخصصة لهم فقط من خلال الطرح العام، وذلك بسعر الطرح.

وفي نهاية مدة حساب دعم استقرار سعر السهم، سيتم تنفيذ كامل الأوامر المودعة من راغبي البيع، والتي تتفق مع الشروط الواردة بنشرة الطرح بالبورصة المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك