كشف تزوير أحكام قضائية وتسهيل الاستيلاء على 35 فدانا من أراضي الأوقاف بزفتى - بوابة الشروق
الأحد 12 يوليه 2020 6:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

كشف تزوير أحكام قضائية وتسهيل الاستيلاء على 35 فدانا من أراضي الأوقاف بزفتى

علاء شبل
نشر في: الأربعاء 26 فبراير 2020 - 4:42 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 فبراير 2020 - 4:42 م

قررت النيابة الإدارية برئاسة المستشار عصام المنشاوي، ومدير نيابة الأوقاف، المستشار طه الجنايني، عقب التحقيقات التى أجراها المستشار أحمد نعيم، رئيس النيابة، إزالة جميع التعديات الواقعة على وقف بشير اغا.

وكانت التحقيقات قد كشفت تورط عدد من الموظفين العموميين وأحد المحامين في تزوير مستندات وأحكام قضائية، بغرض الاستيلاء على عشرات الأفدنة من الأراضي داخل الحيز العمراني وأراضي زراعية بزمام محافظة الغربية وبالتحديد بمدينة زفتى.

وتبين من خلال أوراق التحقيقات (التي حصلت الشروق على نسخة منها) والتي قام بها رئيس نيابة الأوقاف، قيام محام وبمساعدة بعض موظفي منطقة أوقاف طنطا بتزوير عقود بيع لأراضي بمساحه تصل لنحو 35 فدانا بوقف "بشير أغا- دار السعادة" بمحافظة الغربية.

ورصدت نيابة الأوقاف، هذه المخالفات وشكَّلت لجانا لفحص مستندات وقف بشير أغا كاملا وأثبتت وجود عدة مخالفات فنية وإدارية وجنائية ومالية، وأحالت النيابة بعض الموظفين إلى التحقيق لارتكابهم هذه المخالفات بتهمة التقاعس عن أداء وظيفتهم.

كما كشفت التحقيقات التي أجريت بالقضية رقم 181 لسنة 2019 نيابة الأوقاف، مخالفات وهى "تورط منطقة أوقاف طنطا بتحصيل مديونيات الهيئة، والتي بلغت قيمتها 200 ألف جنيه حتى نهاية عام 2018، وكذلك تقاعس منطقة أوقاف طنطا عن تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة بهذا الوقف، وتورط محام منطقة أوقاف طنطا وزوجته ويعملان بنفس القسم بمساعدة محام آخر من خارج الهيئة وبعض المواطنين، وذلك بغرض الاستيلاء على أراضي الوقف.

كما تورط بعض الأشخاص من غير الموظفين العموميين بتحرير عقود عرفيه على أطيان الوقف بزمام مركز زفتى لبعض المستأجرين وللغير بدعوى أنهم مستحقون لهذه الأطيان، وهم "عمر حسين غالب، وفاطمة الزهراء غالب"، رغم أن استحقاقهم بمحافظة البحيره طبقا لما كشفت عنه التحقيقات.

كما كشفت التحقيقات تورط محام ويدعى "إيهاب ي س" بتقديم أحكام قضائية مزورة في القضية رقم 226 لسنة 2017 مدني جزئي زفتى والمقامة من إيهاب يونس سكر وآخر ضد عمر حسين محمود غالب وآخرين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك