مرسوم جديد لمساعدة إيطاليا في تفادي العقوبات الأولمبية - بوابة الشروق
الخميس 25 فبراير 2021 10:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد السماح بعدم حضور الطلاب في المدارس.. كولي أمر:

مرسوم جديد لمساعدة إيطاليا في تفادي العقوبات الأولمبية

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 26 يناير 2021 - 4:29 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 يناير 2021 - 4:29 م

ذكرت الحكومة الإيطالية اليوم الثلاثاء أنها اعتمدت مرسوما من شأنه أن يعفي الرياضيين الإيطاليين من احتمالية مشاركتهم في أولمبياد طوكيو بدون عزف النشيد أو رفع العلم الإيطالي.

وذكر بيان أن تغيير الموظفين من شأنه منح اللجنة الأولمبية الإيطالية مزيدا من الحكم الذاتي مرة أخرى.

ويأتي الإعلان عشية اجتماع للمجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية حيث تم وضع هذه القضية في جدول أعمالها وكان من الممكن أن تعاقب إيطاليا بسبب التدخل الحكومي.

وذكرت تقارير أن جيوفاني مالاجو رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية أبلغ توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية أن المرسوم يعيد الاستقلال الذاتي لمنظمته.

وذكرت اللجنة الأولمبية الدولية في العديد من المناسبات أنها متخوفة من القانون الصادر في عام 2019، والذي من شانه أن يجعل اللجنة الأولمبية الإيطالية تستعين بمصادر خارجية في بعض مهامها مثل  الشؤون المالية لشركة تدعى "سبور إي سالوت" خاضعة لسيطرة الحكومة. ووفقا للمرسوم فإن موظفي شركة "سبورت إي سالوت" يتعين عليهم الرجوع للجنة الأولمبية الإيطالية.

وعندما يتعلق الأمر بالتدخل الحكومي، في عمل اللجان الوطنية، تصبح اللجنة الأولمبية الدولية حساسة للغاية، لأنه محظور في الميثاق الأولمبي. وفي السابق وقعت اللجنة الأولمبية الدولية عقوبات على عدة دول، وحرمتها من رموزها الوطنية في دورات الألعاب، كعقوبة واحدة محتملة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك