اتحاد المصريين بالخارج: أبناء الجالية المصرية في الصين بخير - بوابة الشروق
الأربعاء 26 فبراير 2020 5:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


اتحاد المصريين بالخارج: أبناء الجالية المصرية في الصين بخير

علاء سليم
علاء سليم
أحمد كساب
نشر فى : الأحد 26 يناير 2020 - 4:54 م | آخر تحديث : الأحد 26 يناير 2020 - 4:54 م

قال علاء سليم، أمين عام الاتحاد العام للمصريين في الخارج، إنه جرى التواصل مع أبناء الجالية المصرية في أماكن متنوعة بالصين، حيث أفادوا جميعا بأن الجالية المصرية هناك بخير ولا إصابات بينهم.

وأضاف سليم في تصريحات لـ"الشروق"، أن وزارة الصحة الصينية أصدرت بيانا يطمئن فيه المواطنين من وباء الكورونا الذي لا يهاجم كافة الناس بل يهاجم بعض المرضى واصحاب المناعة الضعيفة.

وأضاف سليم أن المرضى المشتبه فيهم يقيمون في مكان مختلف والمرضى يقيمون في مكان آخر، كما أن حركة القطارات معلقة وبعض الرحلات الجوية ايضاً ضماناً لعدم تسريب العدوى، لكن المصريين بحالة جيدة والخطر هناك تحت السيطرة.

وفي سياق آخر أعلنت السفارة المصرية في الصين، إنشاء مجموعة يديرها أعضاء السفارة للتواصل مع أبناء الجالية المصرية في مقاطعة "هوبي" وسط الصين، لحين انتهاء أزمة انتشار عدوى فيروس كورونا الجديد.

وقالت السفارة في بيانها، إنه استكمالا لجهودها في متابعة أوضاع المصريين في مدينة "ووهان" عاصمة مقاطعة "هوبي" - التي تعتبر مركز انتشار الفيروس في الصين - والتواصل معهم، والاطمئنان على أحوالهم في ظل الحجر الصحي المفروض على المدينة نتيجة انتشار الفيروس، فإنها أقامت مجموعة العمل سالفة الذكر.

ودعت السفارة كافة أبناء مصر في المقاطعة إلى الانضمام للمجموعة لتقديم كل عون ممكن للمصريين هناك لحين انتهاء هذه الأزمة، مؤكدة تضامنها الكامل مع أبناء الجالية المصرية في المقاطعة وترحيبها بتلقي اتصالاتهم واستفساراتهم وطلبات المساعدة في حالات الطواريء من خلال الاتصال بالرقم 01065322541.

وأشارت السفارة إلى أن عدد من تم عمل حصر بأسمائهم وبيانات الاتصال بهم في المقاطعة حتى الآن بلغ 315 فردا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك