بيان إحصائي: خسارة الحريري.. ومستقبل وطن يفوز بمقعدي محرم بك بالإسكندرية - بوابة الشروق
الإثنين 18 يناير 2021 12:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

بيان إحصائي: خسارة الحريري.. ومستقبل وطن يفوز بمقعدي محرم بك بالإسكندرية

النائب البرلماني هيثم الحريري
النائب البرلماني هيثم الحريري
عصام عامر
نشر في: الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 2:00 ص | آخر تحديث: الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 2:00 ص

أعلنت لجنة الحصر العامة للدائرة الرابعة ومقرها أقسام شرطة "محرم بك وكرموز ومينا البصل"، البيان الإحصائي لنتائج فرز الأصوات الناخبين، في جولة الإعادة بالمرحلة الأولى للانتخابات النيابية في الإسكندرية، لتُظِهر حيازة مرشحا حزب مستقبل وطن، محمد جبريل، ومحمود سامح، على مقعدي الدائرة، وخسارة النائبين الحاليين، هيثم الحريري، مستقل، عمرو كمال، حزب الشعب الجمهوري.

وعقب إعلان النتيجة، وجه "الحريري"، عبر حسابه الشخصي على "فيسبوك"، الشكر لأهالي دائرة محرم بك وكرموز ومينا البصل وأبيس، قائلا: "شكرًا لكل من شارك ودعم وساند، شكرًا لكل من شرفني وكرمني بمنحي صوته وثقته، شكرًا لمن لم أتشرف بالحصول على صوته، وأتمنى أن أكون عند حسن ظنه فيما هو قادم".

وعملت 5 لجان قضائية على حصر أصوات الناخبين من واقع محاضر فرز اللجان الفرعية، "المنتزه 305 لجنة، حصرهم بكلية النصر فيكتوريا، والرمل 197 لجنة، حصرهم بكلية الزراعة بسابا باشا، وسيدي جابر 137 لجنة، حصرهم بمدرسة السيد محمد كريم القومية بسموحه، ومحرم بك 77 لجنة، حصرهم بنادي الترام الرياضي، والدخيلة 228 لجنة، حصرهم بقاعة اجتماعات حي العجمي".

وأغلقت مراكز الاقتراع البالغ عددها 363 مقرًا انتخابيًا في الإسكندرية، بداخلها 1083 لجنة فرعية، موزعة على 5 دوائر انتخابية، بنطاق 14 قسم شرطة، كانت مجهزة لاستقبال 3 ملايين و813 ألفًا و72 مواطنًا، مقيدين بقاعدة بيانات انتخابات مجلس النواب، أبوابها أمام المواطنين الساعة 9 مساء الثلاثاء، وعمل القضاة يُعاونهم مندوبي اللجان الفرعية على فرز الأصوات.

وأمنت الشرطة، بإشراف اللواء سامي عبد الرازق غنيم، مدير الأمن الإسكندرية، مراكز الاقتراع من الخارج، حيث تم رصد نشاطًا أمنيًا في محيطها وكافة الطرق والمحاور المؤدية لها، وسط تعزيز الأقوال الأمنية، والخدمات لتحقيق السيولة المرورية بالطرق لتسهيل وصول الناخبين إلى اللجان، مع مراعاة البعد الإنساني، خاصةً مع كبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة.

وتنافس في الإسكندرية 26 مرشحًا، موزعين على 5 دوائر يستهدفون الفوز بـ13 مقعدًا فرديًا، "4 للمنتزه، و3 مقاعد وللرمل، ومقعدين لسيدي جابر، ومقعدين لمحرم بك، ومقعدين للدخيلة، بعد حسم نصف مقاعدها، بجانب حسم مقعد دائرة العطارين في الجولة الأولى، والتي لا تُجرى فيها جولة الإعادة.

ويتشكل مجلس النواب المصري من 568 عضوًا، ينتخبون بالاقتراع العام السري المباشر، بواقع 284 مقعدا بالنظام الفردي، و284 مقعدا بالقوائم المُغلقة المُطلقة، ويحق لرئيس الجمهورية تعيين نسبة لا تزيد عن 5% من الأعضاء.

الجدير بالذكر، أن النتائج المعلنة من اللجان العامة في المحافظات تعتبر مؤشرات أولية، في انتظار إعلان النتائج النهائية عن طريق الهيئة الوطنية للانتخابات وهي الجهة المنوط بها إعلان نتيجة انتخابات مجلس النواب 2020.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك