أسامة كمال: صندوق مصر السيادي طلقة الدولة خلال الفترة المقبلة - بوابة الشروق
السبت 5 ديسمبر 2020 4:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

مع أم ضد استمرار التعليم عن بُعد إذا انتهت أزمة كورونا؟

أسامة كمال: صندوق مصر السيادي طلقة الدولة خلال الفترة المقبلة

الإعلامي أسامة كمال
الإعلامي أسامة كمال
هديل هلال
نشر في: الأحد 25 أكتوبر 2020 - 8:20 م | آخر تحديث: الأحد 25 أكتوبر 2020 - 8:20 م

قال الإعلامي أسامة كمال إن صندوق مصر السيادي «طلقة» الدولة خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن مهمة الصندوق إدارة أصول الدولة المصرية ومنها المهمل والمتروك وله عوائد أكبر لا يحققها.

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «90 دقيقة»، الذي يقدمه عبر فضائية «المحور»، مساء الأحد، أنه لم يقابل أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي بشكل شخصي، لافتًا إلى أن الجميع يشهد بمهارته وقدرته على إدارة الأمور.

وأشاد باختيار الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، والرئيس عبدالفتاح السيسي لرئيس الصندوق، متابعًا: «الاختيار يعطس أننا أمام نموذج ناجح يحقق ما نريد فعله في الأصول المهدرة».

واجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم الأحد، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزيري الاتصالات والتخطيط والمدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول استعراض تطورات نشاط صندوق مصر السيادي واستراتيجية عمله ومشروعاته المستهدفة.

وأشار راضي، إلى أن الرئيس السيسي وجه بتركيز صندوق مصر السيادي في آلية عمله على تعظيم القيمة المضافة لأصول وممتلكات الدولة، فضلًا عن تعظيم دور الصندوق في توطين الصناعة والتكنولوجيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك