في انتخابات النواب.. مستشار لجنة بالدقي يساعد كبار السن على الإدلاء بأصواتهم - بوابة الشروق
السبت 5 ديسمبر 2020 4:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

مع أم ضد استمرار التعليم عن بُعد إذا انتهت أزمة كورونا؟

في انتخابات النواب.. مستشار لجنة بالدقي يساعد كبار السن على الإدلاء بأصواتهم

بسنت الشرقاوي:
نشر في: الأحد 25 أكتوبر 2020 - 7:34 م | آخر تحديث: الأحد 25 أكتوبر 2020 - 7:34 م

استمرت العملية الانتخابية اليوم حتى الساعات الأخيرة من اليوم الثاني من إجراء انتخابات مجلس النواب في مرحلتها الأولى، ومنها دائرة الدقي بمحافظة الجيزة.

وساعد مستشار اللجنة الفرعية رقم 117 في كلية التربية للطفولة المبكرة، سيدة مسنة تجلس على كرسي متحرك في الإدلاء بصوتها، دون النزول للمكان المخصص للتصويت.

كما أحضر المستشار الورقة الانتخابية وقلم للتوقيع، إلى رجل كبير في السن يسير على عكازين، تسهيلا عليه لإتمام الإدلاء بصوته.

واتخذت جميع لجان حي الدقي كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، حيث أجرت تعقيما مستمرا لأماكن الانتخاب ووزعت كمامات واقية على الناخبين و متابعي سير العملية الانتخابية داخل لجنة الانتخاب.

وينتخب مواطنو الجيزة، 25 مرشحًا فرديًا من إجمالي 362 مرشحًا على النظام الفردي عن محافظة الجيزة، منهم 292 مرشحا مستقلًا و70 حزبيًا، موزعين على 12 دائرة انتخابية.

ومخصص للجيزة في نظام القائمة المغلقة المطلقة، عن قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد 23 مقعدًا، وهي قائمة يبلغ عدد مقاعدها 100 مقعد، وتشمل 11 محافظة: "الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر".

ويتنافس على مقاعد القائمة المغلقة قائمتان، وهما الوطنية من أجل مصر، ونداء مصر، وتدفع كل قائمة بـ 23 مرشحا عن الجيزة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك