نقيب الصحفيين: لا يوجد شيء اسمه الحكومة في الانتخابات الآن - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 4:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

نقيب الصحفيين: لا يوجد شيء اسمه الحكومة في الانتخابات الآن

هديل هلال
نشر في: الأحد 25 أكتوبر 2020 - 9:10 م | آخر تحديث: الأحد 25 أكتوبر 2020 - 9:10 م

قال ضياء رسوان، نقيب الصحفيين ورئيس الهيئة الوطنية للاستعلامات، إن الهيئة لم تصلها أية شكوى من أي مراسل تحول دون التغطية الإعلامية لانتخابات محلس النواب، مشيرًا إلى حل بعض الشكاوى التي تتعلق بالتصويت مع وزارة الداخلية.

وأضاف رشوان، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال عبر فضائية «المحور»، مساء الأحد، أنه «لا يوجد شيء اسمه الحكومة في الانتخابات الآن»، منوهًا إلى أن الحكومة كانت تسيطر على الانتخابات والتصويت سابقًا قبل 15 عامًا من الآن.

وتابع: «الانتخابات لا تتدخل فيها الحكومة من أول قاعدة البيانات ولا يوجد ضابط شرطة داخل اللجنة أو مسؤول تنفيذي يؤثر في أصوات المواطنين»، قائلًا إن بعض التقارير الأجنبية تنتقد النظام السياسي في مصر وليس الانتخابات.

ولفت رئيس الهيئة الوطنية للاستعلامات إلى اعتذار وكالة «رويترز» للأنباء، عن تقرير بعنوان «صوت مصري بـ50 جنيهًا»، معلقًا: «اعترفت بخطأ مهني فادح وسحبت التقرير لعدم موافقته للمواصفات المهنية».

وانطلقت المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب بالداخل، صباح أمس السبت، في 14 محافظة، وهي الجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادي الجديد، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، والإسكندرية، والبحيرة، ومطروح، ومن المقرر أن تستمر المرحلة الأولى على مدار يومي السبت والأحد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك