سفير مصر بألمانيا: إزالة 95% من الزيت المسكوب على الآثار المصرية في برلين - بوابة الشروق
الخميس 3 ديسمبر 2020 6:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

سفير مصر بألمانيا: إزالة 95% من الزيت المسكوب على الآثار المصرية في برلين

هديل هلال:
نشر في: الأحد 25 أكتوبر 2020 - 12:12 ص | آخر تحديث: الأحد 25 أكتوبر 2020 - 12:12 ص

قال خالد جلال، سفير مصر في ألمانيا، إن مجموعة من الأشخاص سكبوا زيتًا على 69 قطعة أثرية بمجمع المتاحف في برلين، مشيرًا إلى تأثر 16 قطعة مصرية؛ نتيجة العملية.

وأضاف جلال، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، أن القطع الأثرية المتأثرة ليست مهربة، لافتًا إلى أنه توجه إلى المتاحف لتفقد الأوضاع.

وأشار إلى أن القطعة المصنوعة من الحجر الجيري الأبيض الأكثر تضررًا، متابعًا: «تم عمل تنظيف أولي للقطع في مكانها، وتمت إزالة أثر الزيت بنسبة 95%».

وأكد سفير مصر في ألمانيا أن الواقعة ليست موجهة لمصر أو الحضارة المصرية؛ بدليل سكب الزيت على قطع من مختلف العصور والحقب، قائلًا إن السلطات لم تكشف عن الحادث إلا بعد مرور ثلاثة أسابيع.

وذكر أن هناك عملية تحقيق واسعة تتم، فضلًا عن وجود شعور بالغضب والانزعاج الشديد لدى الجميع، مضيفًا أن الانتهاء من عملية الترميم سيكون خلال شهرين.

وكشفت أعمال الفحص والتحقيقات عن سكب شخص مجهول كمية من زيت الزيتون على 69 قطعة أثرية معروضة بمتاحف برلين، من بينها 16 قطعة مصرية، ليس من بينها رأس الملكة نفرتيتي أو أي قطعة آثار تخص الملكة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك