انتهاء الاجتماع الأول للجنة إعداد لائحة مجلس الشيوخ واستئناف أعمالها الثلاثاء - بوابة الشروق
الخميس 3 ديسمبر 2020 6:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

انتهاء الاجتماع الأول للجنة إعداد لائحة مجلس الشيوخ واستئناف أعمالها الثلاثاء

أ ش أ
نشر في: الأحد 25 أكتوبر 2020 - 10:14 م | آخر تحديث: الأحد 25 أكتوبر 2020 - 10:14 م

أعلنت وكيلة مجلس الشيوخ فيبي فوزي اليوم الأحد انتهاء الاجتماع الأول للجنة إعداد اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس المجلس على أن تستأنف أعمالها الثلاثاء.
وعقدت اللجنة في وقت سابق اليوم أول اجتماع بحضور رئيس المجلس ووكيليه وأعضاء اللجنة وعدد من الخبراء والشخصيات العامة.
وقالت وكيلة المجلس إنه تم مناقشة اللائحة، التي وضعتها الأمانة العامة للمجلس، خلال اجتماع اليوم للعمل عليها بالحذف أوالإضافة أو التعديل، لتنظم العمل في المجلس واجبات وحقوق النواب والتعامل مع أدوات اللجان النوعية والجلسة العامة، والدور المناط به المجلس في فصله التشريعي الأول.
وأعربت عن أملها في أن يتم الانتهاء من اللائحة خلال ٣٠ يوما كما طالب رئيس المجلس خلال الجلسة الافتتاحية، مؤكدة أن الجميع يسعى إلى إعداد لائحة تليق بتاريخ ودور مجلس الشيوخ ونوابه.
ويأتى اجتماع اللجنة، فى ضوء قرار هيئة المكتب برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، الصادر برقم 1 لسنة 2020 بتشكيل اللجنة المناط بها إعداد اللائحة، فضلا عن ممارسة اختصاصات اللجان الفرعية لحين تشكيلها.
وتضم اللجنة فى عضويتها وكيلي المجلس المستشار بهاء أبوشقة، والنائبة فيبي فوزي، بالإضافة إلى عدد من النواب، منهم المستشار فرج الدري، وحسام الخولي، والدكتور محمد شوقى، ومحمد شبانة، وسامح عاشور، وهانى سرى الدين، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات العامة والخبراء.
وفور الانتهاء من إعداد اللائحة ستصدر بقانون، ومن ثم فيجب إحالتها إلى مجلس النواب، لمناقشته وإقراره، ليرفعه إلى رئيس الجمهورية للتصديق عليه، وتنشر فى الجريدة الرسمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك