فيديو.. بهاء أبو شقة: مجلس الشيوخ صورة مثلى للديمقراطية الحقيقية أمام الرأي والآخر - بوابة الشروق
السبت 5 ديسمبر 2020 10:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

مع أم ضد استمرار التعليم عن بُعد إذا انتهت أزمة كورونا؟

فيديو.. بهاء أبو شقة: مجلس الشيوخ صورة مثلى للديمقراطية الحقيقية أمام الرأي والآخر

المستشار بهاء أبو شقة
المستشار بهاء أبو شقة
هديل هلال:
نشر في: الأحد 25 أكتوبر 2020 - 1:16 ص | آخر تحديث: الأحد 25 أكتوبر 2020 - 1:16 ص

قال المستشار بهاء أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ ورئيس حزب الوفد، إن «هناك إصرارًا من القيادة السياسية أن نكون أمام انتخابات»، مشيرًا إلى أنها جادة في المشروع الوطني الذي يتبناه الرئيس السيسي ببناء دولة ديمقراطية عصرية حديثة يسود فيها الاستقرار الأمني والسياسي والاقتصادي.

وأضاف أبو شقة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري عبر فضائية «DMC»، مساء السبت، أن مصر بعد تعديل الدستور 2019 تأخذ بنظام الغرفتين مجلسي؛ النواب والشيوخ، قائلًا إن ما انتهت إليه انتخابات مجلس الشيوخ وتمثيل القوى السياسية والاجتماعية والاقتصادية، تمثيل مشرف.

وأشار إلى أن «مجلس الشيوخ صورة مثلى للديمقراطية الحقيقية أمام الرأي والرأي الآخر»، متوجهًا بالتحية والتقدير والشكر للشرطة المصرية والقوات المسلحة لتأمين عملية الانتخابات بالكامل.

وتوجه وكيل مجلس الشيوخ بالشكر إلى الهيئة الوطنية للانتخابات التي تؤدي دورًا وطنيًا في أن نكون أمام شفافية ونزاهة كاملة للعملية الانتخابية، مناشدًا المواطنين التوجه لصناديق الاقتراع والإبداء بالرأي.

وتابع أن الإدلاء بالرأي نوع من الشهادة، مضيفًا: «الانتخابات تتم في شفافية ونزاهة كاملة، وإبداء الرأي والمشاركة حق وواجب دستوري».

وانطلقت المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب بالداخل، صباح اليوم السبت، في 14 محافظة، وهي الجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادي الجديد، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، والإسكندرية، والبحيرة، ومطروح، ومن المقرر أن تستمر المرحلة الأولى على مدار يومي السبت والأحد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك