السر في لغات الحب الخمس.. الطريقة الأفضل لتقدير ذاتك - بوابة الشروق
الإثنين 26 أكتوبر 2020 2:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

السر في لغات الحب الخمس.. الطريقة الأفضل لتقدير ذاتك

سارة النواوي:
نشر في: الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 5:46 م | آخر تحديث: الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 5:46 م

تتضمن لغات الحب الخمس؛ وهي فلسفة طورها جاري تشابمان في كتابه الأكثر مبيعًا الذي يحمل نفس الاسم، خمس طرق مختلفة للتعبير عن الحب، تمثلت في الكلمات والهدايا وقضاء وقت ممتع واللمس الجسدي والأعمال الخدمية.

وقد أشار في كتابه أن كل منا لديه لغة حب أساسية من هذه اللغات الخمس يستخدمها للتعبير عن مشاعره، ولذا فهذه اللغات تساعده على التواصل بشكل أفضل وأعمق، كما تمنحنا أفضل الطرق لحب أنفسنا أيضا، وفقا لموقع "جود آند ويل".

تقدم كريستي كيدريان؛ أخصائية الطب النفسي، نصائح حول كيفية استخدام لغة الحب بشكل فعال.

1ـ كلمات التأكيد
التحدث بكلمات إيجابية لنفسك سيشعرك بمزيد من التقدير، فتدرب على قول "أنا أحب نفسي وأقبلها"، حيث توصي كديريان بعمل تسجيل صوتي بعبارات تحفيزية لك، لتساعدك في ترك بصمات إيجابية عن نفسك.

2ـ قضاء الوقت
إذا كان قضاء الوقت الجيد هو لغة الحب الأساسية الخاصة بك، فيمكنك قضاء بعض الوقت الخالص مع نفسك، بتخصيص 30 دقيقة يوميًا لك، سواء قضاء وقت مع نفسك أو في الخارج أو مشاهدة بعض الأفلام التي تحبها أو قراءة كتاب مفضل.

3ـ الهدايا
إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون لغة الهدايا، فيمكنك مكافأة نفسك وكتابة قائمة بالأشياء التي تريدها كنوع من تشجيع الذات، فمنح نفسك هدية سيجسد إيمانك بقيمة ذاتك.

4ـ أعمال الخدمة
تستطيع القيام بالأعمال الخدمية من أجل نفسك، إذا كنت تفضل لغة تقديم الخدمات، نصيحة الدكتور كديريان هي كتابة قائمة بما يجب القيام به لجعل حياتنا أسهل وأكثر سعادة والسعي لتحقيق ذلك.

5ـ اللمسة الجسدية
أنت لست بحاجة إلى شخص آخر للشعور بلغة حبك الأساسية، حتى وإن كانت لمسة جسدية، تقول الدكتور كديريان، إذا كنت تتأمل أو تصلي فإنك تضبط عواطفك وكذلك جسدك، وغالبا ما يكون هناك جزء أكثر إثارة، فمثلا نشعر بالقلق فيضيق صدرنا؛ ولذا فيمكنك وضع يدك على قلبك وأخذ أنفاس عميقة لتجلس ساكنًا؛ حيث إنك ترسل التنفس والحب إلى تلك المنطقة من جسمك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك