وزير الأوقاف: نبني دولة عصرية.. وعلينا أن نقف بقوة في وجه دعاة التخريب - بوابة الشروق
الأحد 25 أكتوبر 2020 9:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

وزير الأوقاف: نبني دولة عصرية.. وعلينا أن نقف بقوة في وجه دعاة التخريب

غادة الدسونسى:
نشر في: الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 4:18 م | آخر تحديث: الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 4:18 م

أكد محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم، ضرورة صدق الهمم في بناء الأوطان وتحمل المسئولية المجتمعية والمنافسة في أعمال البر والخير.

وأوضح وزير الأوقاف، خلال خطبة الجمعة، أن من معانى الصدق مع الأوطان أن نقف بقوة فى وجوه دعاة التخريب والهدم والفوضى، وأن تكون مصلحا ولا تقف موقف سلبيا أو موقف المتفرج، فمصر دولة بناء ونحن يوميا نرى البناء والتعمير فى قطاعات الطرق والبنية التحتية والإسكان ودور العبادة، ونحن هنا اليوم فى محافظة البحيرة لافتتاح 29 مسجدا بتكلفة تزيد عن 50 مليون جنيه.

وأشار إلى أن ما تقوم به الدولة المصرية من بناء لا يقف عند دور العبادة وحدها، إنما هو بناء شامل لدولة عصرية بكل ما تعنيه كلمة الدولة، وفي مختلف المجالات الصحة والتعليم والبنية التحتية وبناء الإنسان علمياً وروحياً وثقافياً وإنسانياً وهو ما يشهد به كل منصف ومتابع.

وأردف الوزير أن على كل إنسان مؤمن أن يتحرى الصدق، فالإيمان والكذب لا يجتمعان ويجب الصدق فى الأقوال والأفعال والاقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم فالصدق سبيل البركة والكذب يمحها فالصدق مع الأوطان ليس كلام بل عطاء فيجب أن نحافظ على بلدنا.

جاء هذا عقب افتتاح وزير الأوقاف وفضيلة الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، واللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، لمسجد التقوى بقرية أبوشوشة بمركز الدلنجات مسقط رأس المفتى، بتكلفة ٣ ملايين و٨٠٠ ألف تزامنا مع العيد القومى للبحيرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك