تثق به ويسيطر على تفكيرك.. 7 علامات تشير إلى أنك في علاقة عاطفية دون أن تدري - بوابة الشروق
الخميس 22 أكتوبر 2020 5:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

تثق به ويسيطر على تفكيرك.. 7 علامات تشير إلى أنك في علاقة عاطفية دون أن تدري

سارة النواوي:
نشر في: الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 5:43 م | آخر تحديث: الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 5:43 م

بعض العلاقات العاطفية تبدو واضحة بشكل جلي لا يشوبه أي شك، كالخطبة أو الزواج مثلا، ولكن هناك بعض العلاقات التي يمكن أن نطلق عليها "لا اسم لها" أو "قيد التسمية"؛ فقد يكون أطرافها لا يعلمون حقا أهم في علاقة عاطفية أم ماذا؟!

تقول تامي نيلسون؛ أخصائية العلاقات العاطفية والجنسية، إن الإجابة يمكن أن تكون خادعة؛ إذ يمكن أن تكون العلاقة العاطفية تمثل نوعا من العلاقة خارج الزواج وقد تؤدي إلى علاقة رومانسية أو جنسية، وفقا لموقع "ويل آند جود".

وتوضح ميليسا ديفاريس طومسون؛ مستشارة الأمور الزوجية أن هناك بعض العلاقات العاطفية غير المحسومة، تعد غشا وقد تلحق ضررا بأطرافها: "يمكنك أن تصبح في علاقة عاطفية دون أن تدري؛ وتجد تطورات سريعة، كأن تجد شخصا ما يتسلل إلى قلبك ويتقرب إليك في وقت قصير".

وتشير إلى أن العلاقة العاطفية لا بد أن تكون واضحة الملامح؛ فلا يمكن أن تعتمد فقط على التواصل الذي يتم بينكما من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، لأنه من السهل التواصل مع شخص لم تقابله من قبل، ولكن تلك الطريقة تخفي الكثير ولذا لا يمكن أن يشير ذلك إلى علاقة عاطفية، لأنها يجب أن تكون مكتملة الجوانب.

7 علامات تشير إلى أنك في علاقة عاطفية:

1ـ أول شخص يخطر ببالك أن تتحدث معه في شيء يهمك:
تقول طومسون: "إذا شعرت بأنك متشوقا للحديث مع هذا الشخص وتريد أن تشركه تفاصيل دقيقة عنك، وتبوح له بكل ما يجوب بخاطرك، أو حتى تريد أن تطلعه على ما تفعله وتتقاسمان الأحداث سويا".

2ـ دائما ما يخطر ببالك:
حينما يسيطر على جزء كبير من تفكيرك، حتى وإن سعيت جاهدا ألا تفكر به، ستجده يستحوذ على مساحة كبيرة من رأسك دون أن تشعر، أو إذا وجدت أنك تضعه في موضع شريكك المستقبلي وتصنع التخيلات بشأن ذلك".

3ـ تثق فيه لدرجة كبيرة
تشعر أنك تريد أن تخبره عن أشياء لم تفصح عنها لأحد من قبل، دون أن تجد خوفا أو تحرجا في ذلك.

4ـ تشعر بأن له مكانة لا يضاهيها أحد
تشعر بأنك تقدره إلى حد كبير، وتريد أن تتواصل دائما معه بشكل يتخلله بعض العواطف.
تقول طومسون: إذا وجدت أنك تتوق للحديث معه دون كلل أو ملل، وتشركه تفاصيل يومك.

5ـ تختلق الأعذار للقياه أو الحديث معه
تقول طومسون: إذا شعرت أنك تحبذ الالتقاء والجلوس معه بشكل فردي، دون أن يزعجكما أحد، فذلك يشير إلى تطور العلاقة بينكما.

6ـ إذا شعرت بالقلق بشأن التعامل معه
إذا شعرت بالذنب في بعض الأوقات عند الحديث معه أو مراسلته طوال الوقت، فقد يكون ذلك الشعور الغريزي مؤشرا على أن هناك شيء يجمعكما.

7ـ لم ترد إخبار أحد عنه
تقول طومسون إنه عادة ما تعطيك العلاقة العاطفية مؤشرًا، ومن ثَم تشعر أن تخشى أن يعلم أحد طريقة تواصلكما، لأنك تعلم أن الأمر سيتطور إلى علاقة عاطفية.
وتنصح طومسون بأنه بمجرد أن تشعر ببعض هذه العلامات وتدرك أنك في علاقة عاطفية صحيحة، من الحكمة ألا تخفي الأمر وتخشاه، وتعترف في الوقت الذي تراه مناسبا.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك