منها جل الصبار.. 4 علاجات منزلية تقلل ظهور علامات تمدد الحمل - بوابة الشروق
السبت 31 أكتوبر 2020 9:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

منها جل الصبار.. 4 علاجات منزلية تقلل ظهور علامات تمدد الحمل

سمر سمير:
نشر في: الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 5:53 م | آخر تحديث: الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 5:53 م

يعتبر ظهور علامات التمدد أثناء الحمل وبعده، حدث طبيعي ولا يشير إلى أي مشكلة صحية، حيث أكد الأطباء أن التخلص من علامات التمدد تماما أمر مستحيل قليلا، ولكن معظم علامات التمدد يمكن أن تتلاشى أو تأخذ لونًا أفتح وتصبح لامعة.

لذلك نشر موقع "هيلث لاين" بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد في تقليل ظهور علامات التمدد والتلاشي بسرعة أكبر..

* فيتامين أ
أثبتت الأبحاث القديمة التي أجريت في عام 1996 أن الرتينويدات التي يحتوي عليها فيتامين أ هي عامل مفيد في تفتيح علامات التمدد، ويمكن أن يساعد أيضا النظام الغذائي الغني بفيتامين أ في تحسين صحة البشرة ومظهرها العام، مما يجعلها أكثر شبابا وأكثر نعومة.

* سكر
يمكن عمل مقشر بالسكر وتقشير منطقة البطن بعد الولادة، وذلك عن طريق خلط كوبًا واحدًا من السكر مع 1/4 كوب من عامل التليين مثل زيت اللوز أو زيت جوز الهند ومزجهم حتى يصبح القوام رميلي، ثم أضف عصير الليمون وفرك المنطقة بالخليط، مع الحرص على تكرار هذا الروتين عدة مرات في الأسبوع لرؤية التأثيرات.

* زيت جوز الهند
أثبتت العديد من الدراسات الخصائص العلاجية لزيت جوز الهند، حيث يساعد زيت جوز الهند على التئام جروح الجلد وتفتيح علامات التمدد، وذلك عن طريق وضع زيت جوز الهند البكر على علامات التمدد كل يوم لترى التأثيرات المرئية.

* الصبار
يمكن أن يساعد جل الصبار في تقليل علامات التمدد بعد الولادة، وذلك عن طريق وضع الصبار النقي من النبات على علامات التمدد قبل 30 دقيقة من الاستحمام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك