8 أسباب تفسر سبب ابتعاد المرأة عن الرجل الذي يحبها - بوابة الشروق
الخميس 22 أكتوبر 2020 11:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

8 أسباب تفسر سبب ابتعاد المرأة عن الرجل الذي يحبها

منار محمد:
نشر في: الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 5:50 م | آخر تحديث: الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 5:50 م

تسعد المرأة كثيرًا حينما تعثر على الحب، وتشعر أنها كأنها امتلكت الدنيا حينما يكون هذا الحب متبادل وتسعى بكل الطرق لاستكمال حياتها بجانب من تحب، ولكن في بعض الأحيان تقرر نساء الابتعاد عن الرجال حتى لو كان بينهم حب، فما هو سبب ذلك؟

وفقًا لموقع "أكونشس ريسينك" الأمريكي الخاص بالعلاقات العاطفية، فإن هناك 8 أسباب تفسير هجر المرأة للرجل الذي يحبها، وهي:

- الخداع
حينما يقع بعض الرجال في الحب فأنهم يحاولون إخفاء أشياء سيئة في حياتهم أو في صفاتهم حتى خوفا من فقدان الحبيب وحينما تكتشف المرأة هذا تعتبره خداع وكذب، وتقرر أحيانًا الانفصال باعتبار أن علاقة الحب لم تكن صادقة من البداية وهذا لا يعد حبًا.

- فقدان الانجذاب للرجل
في بعض الأحيان تشعر المرأة أنها مازالت تحب الرجل ولكنه لم يعد جذابًا في عينها وهذا يمكن أن يدفعها للابتعاد عنه ويمكن أن تتعرف على آخر بعد ذلك لأنه جذاب حتى لو لم تكن تحبه بعد.

- الاعتماد على شريك الحياة
تحب بعض النساء اعتماد الرجل كليًا عليهن لأن هذا يشعرهن بمدى الحب بينهم والثقة ولكن أخريات لا يرغبن في ذلك ويشعرن أنهن يتحملن كثيرًا في هذه العلاقة بسبب الحب وأن الرجل يضغط عليهن كثيرًا وهذا يدفعهن لقرار الانفصال.

- عدم الثقة
تفصل المرأة بين الحب والثقة، وبعض النساء ينهين العلاقات لأنهن ببساطة لا يثقن في الرجل على الرغم من حبهن له ويكون ذلك القرار بناءً على حدوث مواقف عديدة بينهم تدفع الأنثى لاتخاذ هذا القرار.

- حدوث خلافات
خلال فترة التعارف بين الأهل، يواجه الرجل والمرأة مشاكل تهدد استمرار حبهم وهذا يحدث بعد الزواج أيضًا، وفي بعض الأحيان تفشل المرأة في تحمل الأزمات وتقرر الابتعاد رغم حبها للرجل.

- عدم التقدير
أحيانًا يعامل الرجل المرأة التي تحبه بعدم تقدير واهتمام لأنه يعتقد بأنها ستبقى مهما أهمل في علاقته بها باعتبار معرفتها بحبه لها، ولكن بعض النساء يرفضن ذلك مهما كان مقدار الحب كبير، ويقررن الابتعاد بعد مدة قصيرة، لأنهن لا يكتفين بكلمة حب بل يرغبن في رعاية وتقدير متواصل.

- الخوف من الضغوط
حب المرأة للرجل يجعلها ضعيفة وتضحي بنفسها من أجله ولهذا تفكر في أنها ستتحمل مسؤولية كبيرة في المنزل من طهي وتنظيف ورعاية زوج وأطفال وهذا يجعل بعض النساء أحيانًا يفكرن في الابتعاد عن الرجل.

- تجربة عاطفية قديمة
من الصعب عدم التفكير في التجارب العاطفية السابقة والتي انتهت بالفشل، ولذلك تصبح سبب أيضًا من أسباب خوف المرأة من تكملة علاقة مع شخص يحبها، لأنها تخاف من تكرار نفس الخطأ، خاصة وأن كانت العلاقة السابقة عن حب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك