مواجهة وليامز وشارابوفا المبكرة تخطف الأضواء بالدور الأول لـ«فلاشينج ميدوز» - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 9:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



مواجهة وليامز وشارابوفا المبكرة تخطف الأضواء بالدور الأول لـ«فلاشينج ميدوز»

د ب أ
نشر فى : الأحد 25 أغسطس 2019 - 5:12 م | آخر تحديث : الأحد 25 أغسطس 2019 - 5:12 م

سيكون ملعب (آرثر آش) مسرحا للمباراة المرتقبة بين النجمة المخضرمة الأمريكية سيرينا وليامز ونظيرتها الروسية ماريا شارابوفا، والتي ستقام في وقت متأخر من مساء غد الإثنين في قمة مباريات الدور الأول لمنافسات فردي السيدات في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس (فلاشينج ميدوز)، آخر بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى هذا الموسم.

وتجتذب هذه المبارزة الثنائية المبكرة بين اللاعبتين، اللتين سبق لهما التتويج ببطولات جراند سلام، أنظار الجميع في البطولة، رغم تفوق وليامز في المواجهات المباشرة السابقة بينها وبين شارابوفا، في ظل امتلاكها 19 انتصارا مقابل فوزين فقط للنجمة الروسية الحسناء.

وتحدثت صحيفة (جارديان) البريطانية عن تلك المواجهة قائلة "هذه أكثر من مجرد مباراة تنس. إنها حدث".

وصرحت الأسترالية أشليه بارتي، حاملة لقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) هذا العام، بأنها لم تصدق عينيها عندما رأت القرعة التي أوقعت وليامز في مواجهة شارابوفا في الدور الأول.

وتعد وليامز صاحب الـ37 عاما، وشارابوفا صاحبة الـ32 عاما، من أكبر الأسماء في اللعبة البيضاء، حيث تعتبران من ضمن أيقونات رياضة التنس، لكن لا تتمتع كلا منهما بنفس النجاح التي كانت عليه في الماضي.

وتراجعت نتائج وليامز منذ عودتها لمنافسات السيدات العام الماضي، بعد توقفها عن اللعب بسبب حصولها على إجازة الأمومة، وهو ما ينطبق أيضا على شارابوفا، التي عادت لملاعب التنس عام 2017، عقب انتهاء الحظر المفروض عليها بسبب إدانتها بتناول مواد منشطة .

وخسرت وليامز، التي تحلم بالتتويج بلقبها رقم 24 في بطولات جراند سلام ومعادلة الرقم القياسي كأكثر اللاعبات تتويجا بالبطولات الأربع الكبرى، في جميع المباريات النهائية الثلاث التي خاضتها في المسابقات الكبرى منذ أن أصبحت أما.

وخسرت وليامز نهائي بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) في آخر نسختين، بالإضافة لخسارتها نهائي فلاشينج ميدوز العام الماضي أمام اليابانية ناومي أوساكا وسط ظروف مضطربة.

في المقابل، تمثلت أفضل نتيجة لشارابوفا في البطولات الكبرى منذ عودتها هو التأهل لدور الثمانية في رولان جاروس عام 2018، بعد فوزها السهل على وليامز في دور الستة عشر.

وتدخل اللاعبتان اللتان سبق لهما التربع على صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات في أول مباراة بينهما بملاعب فلاشينج ميدوز وسط شكوك حول قدرتهما على المضي قدما في المسابقة بسبب تعرضهما لإصابات مختلفة خلال العام الحالي.

وقررت وليامز، المصنفة الثامنة في البطولة التي تمتلك ستة ألقاب في المسابقة، الانسحاب من المباراة النهائية لبطولة تورنتو أمام الكندية بيانكا أندريسكو بسبب معاناتها من مشاكل في الظهر، قبل أن تنسحب من بطولة سينسيناتي للسبب نفسه.

أما شارابوفا، المصنفة رقم 87 عالميا حاليا، والتي فازت بخمسة ألقاب في بطولات جراند سلام من بينها الفوز بنسخة فلاشينج ميدوز عام 2006، فلم تكن قادرة على المشاركة في بطولة فرنسا هذا العام، كما انسحبت من الدور الأول لبطولة ويمبلدون .

ورغم كل تلك المشاكل والمخاوف، فإنها لن تقف حائلة دون توقف الضجة المصاحب لتلك المواجهة، عندما تتقدم اللاعبتان نحو الملعب في الساعة السابعة مساء غد بالتوقيت المحلي (الحادية عشر مساء بالتوقيت العالمي).

وصرحت أوساكا (حاملة اللقب) في مؤتمر صحفي أول أمس الجمعة "بالطبع سوف أشاهد المباراة، أعرف أنكم جميعا سوف تتابعونها. أعتقد أن الجميع في نيويورك يترقب تلك المباراة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك