«القومى للاتصالات» يصدر أول تقرير لجودة خدمات شركات المحمول الأحد المقبل - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2019 11:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

«القومى للاتصالات» يصدر أول تقرير لجودة خدمات شركات المحمول الأحد المقبل

وزارة الإتصالات المصرية
وزارة الإتصالات المصرية
أحمد عواد
نشر فى : الأحد 25 أغسطس 2019 - 11:18 ص | آخر تحديث : الأحد 25 أغسطس 2019 - 11:18 ص

يصدر الجهاز القومى للاتصالات اول تقاريره الرسمية عن جودة خدمات الاتصالات المقدمة من شركات المحمول الاربع.. الاحد المقبل وفقا لتصريحات وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
أوشك مركز مراقبة جودة الخدمات التابع للجهاز القومى للاتصالات على الانتهاء من من قياس جودة الخدمة فى بعض المناطق على مستوى الجمهورية لاصدار اول تقرير عن الخدمات المقدمة من الشركات الاربع سواء المصرية للاتصالات أو اتصالات مصر او اورنج مصر او فودافون بهده المناطق فى الأول من سبتمبر ووفقا لمصدر تحدث لـ«مال وأعمال ــ الشروق».
ويقوم الجهاز القومى للاتصالات بمراجعة شركات المحمول فى التقارير لمعالجة القصور فى المناطق التى تتم فيها عمليات القياس من خلال تقارير دورية سيتم ارسالها اليهم عقب عمليات القياس لتحسين جودة الخدمات قبل فرض عقوبات عليهم وفقا لوزير الاتصالات.
وتابع: فى نفس الوقت سيقوم الجهاز القومى للاتصالات بنشر تقارير جودة الخدمات على موقع الجهاز القومى للاتصالات، بالإضافة إلى إرسال بيان صحفى إلى جميع وسائل الاعلام لنشر هذه التقارير والتى ستصدر بشكل شهرى حتى يتمكن المواطن من اختيار الشبكة الاعلى كفاءة فى المنطقة التى يقطن بها.
ويهدف المركز إلى قياس دورى لجودة خدمات الصوت والانترنت المقدمة من شركات الاتصالات العاملة فى مصر ويشمل القياس على مستوى الجمهورية 94 منطقة، و70 طريقا رئيسيا، و25 مركزا لتجمعات المواطنين تقاس فيه الخدمات من الداخل كالمراكز التجارية والمؤسسات الحكومية ذات الكثافة الجماهيرية، كما يهدف المركز إلى تحقيق الشفافية وفقا لوزير الاتصالات.
وافتتح وزير الاتصالات منذ شهر ونصف تقريبا مركز جودة الخدمات بالجهاز القومى للاتصالات بالتعاون مع شركة روداند شوازتز الالمانية وذلك يأتى فى اهتمام الدولة بتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين واتخاذ جميع الاجراءات لضمان حقوق المواطنين فى الحصول على اعلى مستوى لخدمات الاتصالات والانترنت.
وأكد مصدر مسئول بالجهاز القومى للاتصالات بأنه لن يكون هناك تهاون فى توقيع عقوبات على الشركات التى سيتم رصد مخالفات ضدها مشيرا إلى ان الجهاز قام بتطوير وتركيب أحدث وأفضل أجهزة قياسات لجودة الاتصالات بالعالم وتطوير منظومة وأسلوب تشغيل الأجهزة لإصدار تقارير ونتائج كاملة مع بيان أسباب المخالفات المرصودة.
وضخت الوزارة استثمارات فى المركز بلغت 50 مليون جنيه، مشيرة إلى أنه يتم العمل فى هذا المشروع من خلال الشراكة مع شركات الاتصالات الأربع، كما يتم التواصل بين المركز والشركات على المستوى التقنى والإدارى حول أساليب القياس وتقنياتها، وأهم المؤشرات الصادرة من تقارير المركز، موضحا أن القياس لا يقتصر على جودة الخدمة فقط ولكنه سيشمل أيضا أسباب تراجع الخدمة حتى تستطيع الشركات تلافى هذه الأسباب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك