«الأعلى للإعلام» يفتتح الدورة التدريبية الرابعة والأربعين للإذاعيين الأفارقة - بوابة الشروق
الأربعاء 20 نوفمبر 2019 1:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

«الأعلى للإعلام» يفتتح الدورة التدريبية الرابعة والأربعين للإذاعيين الأفارقة

علي كمال:
نشر فى : الأحد 25 أغسطس 2019 - 3:18 م | آخر تحديث : الأحد 25 أغسطس 2019 - 3:18 م

شهد مركز التدريب والدراسات الإعلامية، التابع للمجلس الأعلى للإعلام، اليوم الأحد، حفل افتتاح الدورة التدريبية الرابعة والأربعين للإذاعيين الأفارقة الناطقين بالفرنسية، والتي تقام بالتعاون مع وزارة الخارجية وذلك بمقر مركز التدريب والدراسات والدراسات الإعلامية بالدور التاسع بمبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

ترأس الحفل الدكتور عصام فرج الأمين العام للمجلس الأعلى للإعلام، والدكتورة هدى زكريا والكاتب الصحفى صالح الصالحى عضو المجلس الأعلى للإعلام.

قالت الدكتور هدى زكريا، عضو المجلس الأعلى للإعلام إن قارة إفريقيا تعد من أغنى القارات فى العام بثرواتها ومواردها، لكن سكانها أكثر من يعانون فى العالم أجمع .

وأضافت "زكريا"خلال كلمتها فى افتتاح الدورة الـ 44 للإذاعيين الأفارقة أن مصر على مر التاريخ تأخذنا إلى افريقيا فعشقناها وعشقتنا.

وشددت عضو المجلس على أهمية عودة مصر إلى دورها ومكانتها فى أفريقيا من جديد بعد أن فقدته فى أعقاب عام 1994.

يشارك بالدورة التدريبية 13 دارسا إفريقيًا وهم جنوب السودان، سيراليون، مالاوي، ليبيريا، موزمبيق، نيجيريا، بتسوانا، الكاميرون، رواندا، كينيا، أوغندا.

تخرج من المركز حتى الآن 4072 خريجا، كما يوفر للمتدربين الدراسات النظرية والعلمية المتقدمة في مجال الإعلام المختلفة المسموعة والمرئية والمكتوبة هذا إلى جانب توفير الرعاية الصحية للمتدربين وإعداد الزيارات السياحية والترفيهية لإطلاعهم على الحضارة المصرية القديمة والحديثة.

تستمر الدورة لمدة سبع أسابيع ويتولى التدريب كبار الإعلاميين والخبراء المتخصصين وأساتذة الجامعات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك