صحة القليوبية: لا يوجد قطط داخل مستشفى شبين القناطر - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2019 11:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

صحة القليوبية: لا يوجد قطط داخل مستشفى شبين القناطر

خالد محمد:
نشر فى : الأحد 25 أغسطس 2019 - 12:59 م | آخر تحديث : الأحد 25 أغسطس 2019 - 1:00 م

قال الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، إن حملة من المديرية مرت على المستشفى الشاملة المركزى بشبين القناطر بعد تداول نشطاء "فيسبوك" لصور وفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي تشير إلى انتشار قطط داخل وحدة الغسيل الكلوى بالمستشفى.

وذكر الطباخ في تصريحات صحفية، أن "اللجنة فحصت المستشفى بكامل أقسامها ووحدة الغسيل الكلوى المشكو في حقها وانتهت اللجنة في تقريرها إلى تواجد والتزام الفريق الطبي من الأطباء والتمريض بالعمل، وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية".

ولفت إلى أنه لم يتبين للجنة أن الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعى يخص وحدة الكلى بمستشفى شبين وأن الصور ربما تكون قديمة ومن مكان مختلف.

وتابعت اللجنة فى تقريرها، أن قسم الغسيل الكلوى بمستشفى الشاملة بشبين القناطر يعمل بكامل طاقته حيث يخدم القسم 100 حالة يوميا تخضع لعملية الغسيل وتقدم لهم الخدمة والرعاية الطبية على أكمل وجه كما لم يثبت أي ادعاء من وجود قطط أو خلافه داخل وحدة الغسيل الكلوى أو بمستشفى الشاملة على وجه العموم.

وأشار إلى أن اللجنة قامت بالتواصل مع المرضى والمترددين على وحدة الغسيل الكلوى ولم نتلق أي شكوى تخص المستشفى أو توجيه أى لوم للعاملين ولم يتبين وجود مثل هذه الادعاءات من تخوف المرضى أن تسبب القطط انتشارا للعدوى أو تقطيع "خراطيم" أجهزة الغسيل الكلوى وإيذاء المرضى كما يذاع كما تم المرور على باقى أقسام المستشفى وخاصة حضانات الأطفال المبتسرين وكذلك المطبخ للتأكد من سلامة الأغذية وصلاحيتها واتباع معايير الجودة ومعايير مكافحة العدوى.

وناشدت مديرية الصحة بالقليوبية، جميع وسائل الإعلام من الصحف ومرتادى مواقع التواصل الاجتماعى تحرى الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالمديرية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أية حقائق وتؤدى إلى إثارة البلبلة وفي حال وجود أى استفسارات يرجى الاتصال بخدمة العملاء بمديرية الصحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك