التعليم العالي: 60 ألف طالب سجلوا رغبات تنسيق المرحلة الثالثة - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 2:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



التعليم العالي: 60 ألف طالب سجلوا رغبات تنسيق المرحلة الثالثة

عمر فارس وأحمد سالم
نشر فى : الأحد 25 أغسطس 2019 - 2:20 م | آخر تحديث : الأحد 25 أغسطس 2019 - 2:20 م

أعلن رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، والمشرف العام على مكتب التنسيق، السيد عطا، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 60 ألف طالب وطالبة للعام الجامعي 2019/2020، وبلغ عدد المتقدمين لتنسيق الشهادات الفنية للقبول بالجامعات والمعاهد العالية والمتوسطة 149 ألف طالب وطالبة.

وأكد رئيس قطاع التعليم بالوزارة انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني دون أية شكاوي، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة.

وأشار إلى إمكانية تغيير الرغبات حتى السابعة من مساء الأربعاء الموافق 28 أغسطس الجاري.
وأكد انتظام سير إجراءات إدخال طلاب الدبلومات الفنية لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني دون أية شكاوي، مضيفًا إمكانية إدخال أو تعديل الرغبات حتى الساعة السابعة من مساء يوم السبت الموافق 31 أغسطس الجاري.

وتواصل معامل التنسيق الإلكترونية بالجامعات استقبال طلاب المرحلة الثالثة لتسجيل رغباتهم وسط استعدادات إضافية والدفع بعدد أكبر من الفنيين نظرًا لصعوبة اختيار رغبات كليات المرحلة الثالثة لمحدوديتها.

في سياق متصل، أعلنت القائم بأعمال عميد كلية الألسن، جامعة عين شمس، سلوى رشاد، عن بدء الدراسة بقسم اللغة البرتغالية، بالتعاون مع معهد كامويش بجامعة بورتو ممثلة عن الحكومة البرتغالية.
وأكدت رشاد، أهمية دراسة اللغة البرتغالية وأنها تكاد تضاهي اللغة العربية من حيث عدد متحدثيها في العالم، حيث تصل نسبة متحدثيها نحو 260 مليون نسمة، بالإضافة إلى خمس دول في إفريقيا يتحدثون البرتغالية كلغة أولي .

وأوضحت أن القسم يقبل الطلاب من دارسي اللغة الفرنسية أو الإسبانية أو الإيطالية كلغة ثانية فى مرحلة الثانوية العامة، ويشترط حصول الطالب على أعلى درجة في اللغة الثانية والمفاضلة بالمجموع الكلي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك