إلغاء الهبوط يقتحم أجندة اتحاد الكرة.. ومصدر لـ«الشروق»: ننتظر حيثيات حكم مركز التسوية - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2019 11:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

إلغاء الهبوط يقتحم أجندة اتحاد الكرة.. ومصدر لـ«الشروق»: ننتظر حيثيات حكم مركز التسوية

محمود عيسى
نشر فى : الأحد 25 أغسطس 2019 - 6:30 م | آخر تحديث : الأحد 25 أغسطس 2019 - 6:48 م

كشف مصدر مطلع في اتحاد الكرة لـ "الشروق" اليوم الأحد، أن اللجنة الخماسية المكلفة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم بتسيير أعمال الكرة المصرية، ستناقش في اجتماعها الثاني الرسمي المقرر له يوم الأربعاء المقبل، الأزمة الطارئة التي وقعت بعد إصدار مركز التسوية والتحكيم باللجنة الأولمبية المصرية قرارًا بإلغاء الهبوط بالدوري عن الموسم المقضي 2018 – 2019 ، والذي يقضي بعودة أندية بتروجت والداخلية والنجوم.

وأصدرت اللجنة الاستشارية بمركز التسوية والتحكيم الرياضي، حكمًا عاجلاً بوقف تنفيذ ترتيب نتائج الدورى الممتاز لعام 2018 - 2019 وما يترتب عليه من آثار، مع بقاء الأندية الثلاثة بالموسم الجديد.

وأشار المصدر لـ "الشروق" أن اتحاد الكرة ينتظر وصول حيثيات حكم إلغاء الهبوط الصادر عن مركز التسوية والتحكيم والذي من خلاله سيتم عرضه على الشؤون القانونية بالجبلاية.

وتناقش اللجنة الخماسية في اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، عدد من الملفات الهامة في اجتماع يوم الأربعاء المقبل، في مقدمتها أزمة إلغاء الهبوط ومعرفة رأي الشؤون القانونية في قرار مركز التسوية والتحكيم، بالإضافة لمناقشة ملف اسم المدرب الجديد لمنتخب مصر وجهازه المعاون.

وكانت تقدمت أندية بتروجت والنجوم والداخلية بشكوى لإلغاء الهبوط بدعوى عدم تكافؤ الفرص بين الأندية، وفي الموسم الماضي، هبط الثلاث أندية السالف ذكرها لدوري القسم الثاني، فيما صعدت أندية طنطا وأسوان ونادي مصر للدوري الممتاز بالموسم الجديد المقرر انطلاقه منتصف شهر سبتمبر القادم.

وأسفر الاجتماع الرسمي الأول للجنة الخماسية والذي أقيم أمس السبت، عن عدد من القرارات، أهمها إعادة تشكيل جميع لجان اتحاد الكرة، مع استمرار اللجان الحالية لحين اعادة التشكيل، المفاضلة بين 6 مدربين لتولى القيادة الفنية للمنتخب الوطنى، خلفًا للمكسيكى خافيير أجيرى، تطبيق الفار بدءا من الدور الثاني لمسابقة الدوري، وضع جدول منتظم للدورى الجديد، ومواعيد جديدة لبدء ونهاية المسابقة بشكل لا تقبل تأجيل وترحيل المباريات، تكليف وليد العطار بمنصب القائم بأعمال المدير التنفيذي لاتحاد الكرة في اللجنة المؤقتة بعد استقالة ثروت سويلم، استمرار اللجان الحالية لاتحاد الكرة إلى حين الاعلان عن التشكيل الجديد وذلك خلال أسبوع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك