المستشار القانوني لاتحاد الكرة لـ«الشروق» إلغاء الهبوط؟ : نحن أصحاب القرار - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2019 3:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

المستشار القانوني لاتحاد الكرة لـ«الشروق» إلغاء الهبوط؟ : نحن أصحاب القرار

محمود عيسى
نشر فى : الأحد 25 أغسطس 2019 - 8:06 م | آخر تحديث : الأحد 25 أغسطس 2019 - 8:08 م

كشف حسين حلمي المستشار القانوني لاتحاد الكرة اليوم الأحد لـ"الشروق" رأيه القانوني في قرار مركز التسوية والتحكيم التابع للجنة الأولمبية المصرية بإلغاء الهبوط ببطولة الدوري موسم 2018 – 2019 والذي يقضي ببقاء أندية بتروجت والداخلية والنجوم بالموسم الجديد.

وقال حسين حلمي في تصريحات خاصة لـ "الشروق" :" في الحقيقة معلوماتنا عن هذا الموضوع جاءت فقط من خلال وسائل الإعلام، لم يصل لاتحاد الكرة حتى ذلك الوقت أي ورقة رسمية بخصوص قرار مركز التسوية والتحكيم بإلغاء الهبوط وبقاء أندية بتروجت والنجوم والداخلية".

وأضاف المستشار القانوني لاتحاد الكرة:" هذه النوعية من التسويات لا تسري لأنها تعد جانب فني من صميم عمل اتحاد الكرة، وهناك أكثر من تجربة لهذا الشأن حدثت في المواسم الماضية مع نادي الشرقية وطنطا، واتحاد الكرة لم ينفذ القرار، الشرقية كان حصل في وقت سابق على حكم بإلغاء هبوطه ولم يُنفذ القرار ، وكان هناك فريق بالدرجة الرابعة حصل على حكم بإلغاء نتيجة مباراته وشطبه وقدم دعوى وحصل على حكم بإلغاء قرارات اتحاد الكرة، ولم يتم تنفيذه أيضا".

وأشار حسين حلمي المستشار القانوني لاتحاد الكرة، أنه في حالة وصول قرار رسمي من مركز التسوية والتحكيم بخصوص إلغاء الهبوط سيكون ايضًا عدم تنفيذ الأحكام الصادرة، فهو رأي قانوني من مركز التسوية، وإلغاء الهبوط وتنظيم الدوري هي مسألة فنية كروية تتعلق باتحاد الكرة وتنظيم المسابقات"، كما أن لوائح وقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم تساندنا في هذا الشأن".

وأصدرت اللجنة الاستشارية بمركز التسوية والتحكيم الرياضي، حكمًا عاجلاً بوقف تنفيذ ترتيب نتائج الدورى الممتاز لعام 2018 - 2019 وما يترتب عليه من آثار، مع بقاء الأندية الثلاثة بالموسم الجديد.

وتناقش اللجنة الخماسية في اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، عدد من الملفات الهامة في اجتماع يوم الأربعاء المقبل، في مقدمتها أزمة إلغاء الهبوط، بالإضافة لمناقشة ملف اسم المدرب الجديد لمنتخب مصر وجهازه المعاون.

وكانت تقدمت أندية بتروجت والنجوم والداخلية بشكوى لإلغاء الهبوط بدعوى عدم تكافؤ الفرص بين الأندية، وفي الموسم الماضي، هبط الثلاث أندية السالف ذكرها لدوري القسم الثاني، فيما صعدت أندية طنطا وأسوان ونادي مصر للدوري الممتاز بالموسم الجديد المقرر انطلاقه منتصف شهر سبتمبر القادم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك