برسالة نصية قصيرة.. تطبيق لتطعيم الكلاب في مالاوي - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2019 10:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

برسالة نصية قصيرة.. تطبيق لتطعيم الكلاب في مالاوي

ميار مختار
نشر فى : الأحد 25 أغسطس 2019 - 4:37 م | آخر تحديث : الأحد 25 أغسطس 2019 - 4:37 م

طورت منظمة "ميشن رابيز" الخيرية بجمهورية مالاوي تطبيقات الهاتف المحمول منذ 19 أغسطس الجاري؛ من أجل دعم أعمالها الخيرية في مجال مكافحة داء الكلب، وذلك من خلال إنشاء خطوط خاصة ورسائل قصيرة يرسلها أهل مالاوي إلى المنظمة في حالة اشتباههم في كلب يحمل المرض، وذلك وفقًا لما نشره موقع "صوت مالاوي" الإفريقي.

كما زودت خدماتها بتكنولوجيا اتصالية ومعلوماتية متقدمة ومتكاملة، في سبيل تدعيم دورها القيادي في توعية الملاويين بضرورة التطعيم ضد داء الكلب، جاء ذلك ضمن خطة تتمثل مهمتها في القضاء على داء الكلب بحلول عام 2030، وذكر دكتور "داجمار ماير"، مدير بعثة "ميشن رابيز"، أن جهود التوعية تحقق نتائج رائعة، مع زيادة عدد الكلاب التي يتم تطعميها.

وأضاف: "لقد بدأنا حملة التطعيم لهذا العام بشكل جيد، ونحن معجبون بالتقدم الملحوظ، والذي أسفر عن تطعيم حوالي 16 ألف كلب مقابل المجموع الكلي للحملة والذي يبلغ 35 ألف كلب في المناطق الشمالية، وأن الهدف الحقيقي هو جعل أكبر عدد ممكن من الناس يأتون مع كلابهم إلى عيادات التطعيم الخاصة بنا وتطعيمهم ضد داء الكلب لحماية مجتمعاتهم من هذا المرض الفتاك".

جدير بالذكر أن داء الكلب متوطن وبشدة في مالاوي، حيث تشير تقديرات منظمة الصحة العالمية إلى وفاة ما بين 400 و500 شخص في مالاوي كل عام نتيجة لهذا المرض، من بينهم حوالي 40% من الضحايا هم أطفال دون سن 16، في حين تعمل الحملة الآن في 3 مناطق بالأجزاء الجنوبية من البلاد؛ مثل بلانتير وتشريدزولو وزومبا.

ومن خلال دعم رسائل الـ"تي إن إم" جميع جهود التوعية ضد المرض، وقد أوضح عدد كبير من الناس عن معرفتهم بالتطعيم والحملة من خلال هذه الرسائل على الهاتف المحمول، قامت المنظمة بتطعيم 92 ألف كلب ضد داء الكلب في المناطق الثلاث في السنوات الأربع الماضية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك