السيسي أمام مجموعة السبع: يجب العمل سويا لإيجاد حلول لتحديات أفريقيا - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2019 8:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

السيسي أمام مجموعة السبع: يجب العمل سويا لإيجاد حلول لتحديات أفريقيا

محمد عبد الجليل
نشر فى : الأحد 25 أغسطس 2019 - 6:56 م | آخر تحديث : الأحد 25 أغسطس 2019 - 6:56 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمام جلسة الشراكة بين مجموعة السبع وإفريقيا: "يسعدني أن أشارككم اليوم، ممثلًا عن الاتحاد الأفريقي، لأنقل لكم طموحات شعوب قارتنا، في تحقيق السلام والتنمية المستدامة، وتطلعاتها لإرساء شراكة عادلة ومتواصلة بيننا، ترتكز على مبدأ المصلحة المشتركة، وتبنى على الجهود السابقة في ذلك الشأن".

وأضاف "السيسي"، في كلمته التي ألقاها، اليوم الأحد: "إننا نعلم جميعًا جسامة التحديات التي تواجه الدول النامية، ومن ضمنها الدول الإفريقية، في إطار سعيها للارتقاء بمستوى معيشة شعوبها، وتحقيق التنمية المستدامة، وكذلك المعوقات أمام تحقيق تلك الأهداف، والتي تتمثل في الأزمات الدولية والإقليمية القائمة، وتسارع أحداثها وتشابكها".

وأكد أنه "لا بديل عن تحاورنا المتواصل حول هذه الأزمات، وإشراكنا بشكل أكثر في معالجتها، بما يتمشى مع المصالح المشتركة والمتبادلة، وكذا مع قواعد الديمقراطية التي يجب أن تسود وتترسخ في العلاقات الدولية".

وتابع: "من هذا المنطلق، فإننا لسنا في حاجة لاستعراض التحديات التي تواجه قارتنا الإفريقية تفصيلًا، وإنما نحتاج للعمل سويًا لإيجاد حلول لها، وفق أولويات دول القارة، واستنادًا للعلاقة العضوية، بين تحقيق التنمية بكافة أبعادها من جهة، والحفاظ على الأمن والاستقرار من جهة أخرى".

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وصل صباح أمس السبت إلى مدينة «بياريتز» الفرنسية، للمشاركة في قمة مجموعة الدول السبع، تلبية لدعوة من الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك