رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المستقبل للتنمية العمرانية: التعاقد على مشروعات مرافق المرحلة الثالثة من «مستقبل سيتى» قبل نهاية العام بقيمة 3 مليارات جنيه - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2019 10:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المستقبل للتنمية العمرانية: التعاقد على مشروعات مرافق المرحلة الثالثة من «مستقبل سيتى» قبل نهاية العام بقيمة 3 مليارات جنيه

 عفاف عمار:
نشر فى : الأحد 25 أغسطس 2019 - 11:32 ص | آخر تحديث : الأحد 25 أغسطس 2019 - 11:32 ص

6 مليارات جنيه تعاقدات المرافق بالمرحلة الأولى.. والانتهاء من توصيل المياه للمشروع
عرض من تحالف مصرى ــ عربى للتعاقد على تطوير 250 فدانا بالمرحلة الرابعة والإعلان قريبا
البدء فى تخطيط المحور الترفيهى للمدينة بطول 11 كيلومترًا فى قلب «مستقبل سيتى»
الانتهاء من منظومة النقل الداخلى والخارجى بالتزامن مع بداية التسليم


تعتزم شركة المستقبل للتنمية العمرانية ــ المالك والمطور لمشروع مستقبل سيتى ــ التعاقد على تنفيذ مشروعات مرافق المرحلة الثالثة بحوالى 3 مليارات جنيه قبل نهاية العام الجارى، تبعا لتصريحات المهندس عصام ناصف رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة.
واضاف ناصف فى حوار لـ«الشروق» انه جار حاليا التجهيز لطرح مناقصة على شركات المقاولات المتخصصة فى تنفيذ مشروعات المرافق للمرحلة الثالثة بالمدينة المقدر إجمالى مساحتها 1600 فدان، والمتعاقد عليها مع شركات الأهلى صبور للتنمية العقارية، حسن علام العقارية، مكسيم للاستثمار العقارى، تطوير مصر للاستثمار السياحى واستصلاح الأراضى، بيتا ايجيبت للتنمية العمرانية، جراند بلازا للاستثمار العقارى والسياحى، والمتوقع التعاقد على تنفيذ مشروعات مرافق المرحلة الثالثة قبل نهاية العام بالتزامن مع الانتهاء من تنفيذ مرافق المرحلة الأولى.
وتبلغ اجمالى قيمة مشروعات المرافق والبنية التحتية المتعاقد عليها والجارى تنفيذها حوالى 6 مليارات جنيه،
 بواقع 2.1 مليار جنيه تكلفة توصيل المياه للمشروع وسددت بالكامل لهيئة المجتمعات العمرانية وقد تم الانتهاء من إنشاء غرفة المحابس الرئيسى الخاصة بالمرحلة الأولى، وجار حاليا مد خطوط المياه من المحطة الرئيسية الموجودة خارج المدينة إلى المشروع، ونفس الأمر لشبكات الغاز الطبيعى حيث تم توقيع عقد مع شركة غاز مصر لمد الشبكات المطلوبة لتغذية المرحلة الأولى من المدينة، تبعا لتصريحات ناصف، مضيفا أن مشروعات المرافق المتعاقد عليها تشمل أيضا تعاقدات بقيمة 3.5 مليار جنيه لتنفيذ مرافق المرحلة الأولى ومساحتها
 1500 فدان، مع شركات الخرافى والسويدى وسياك وايجيكو وجيزة للكابلات والمصرية الصينية للكابلات والهاشمية وذلك لتنفيذ شبكات الطرق، شبكات الصرف، محطات المحولات، خزانات المياه والرى،
 وتضم هذه المرحلة أول المشاريع السكنية المخطط تسليمها بالحى الأول المقدر مساحته 500 فدان لأول ساكن بالمدينة فى منتصف 2020 والتى تضم مشروعات «جرين سكوير» و«لافينير» و«زيزينيا المستقبل» وجزء من «نيوبوليس».
وأضاف ناصف أن المستقبل انتهت من تنفيذ الطرق الرئيسية للمرحلة الثالثة ضمن تعاقدات مرافق المرحلة الأولى، حيث تهدف الشركة الإسراع بمشروعات الطرق لتسهيل العمل على المطورين بالموقع.
وأشاد ناصف، بإسراع الدولة فى تنفيذ شبكة الطرق الرئيسية بالامتداد الشرقى للقاهرة الجديدة، حيث يحد مستقبل سيتى شمالا طريق القاهرة السويس والطريق الدائرى الإقليمى شرقا وغربا الدائرى الأوسطى وجنوبا طريق جنوب المستقبل بطول ١١ كيلو وهو الطريق الفاصل بين مستقبل سيتى والعاصمة الادارية، قائلا: إن بداية التنمية والتطوير هى تنفيذ شبكة الطرق التى تسهل الوصول إلى المدن.
وعن خطة إبرام تعاقدات جديدة مع المطورين، قال ناصف ان الشركة تلقت عرضا من تحالف مصرى ــ عربى لتنمية وتطوير250 فدانا بالمرحلة الرابعة للمشروع، والمتوقع الإعلان عن التعاقد قريبا، كما يوجد عروض أخرى من مطورين مازالت تحت الدراسة.
«لا نسعى لإبرام المزيد من التعاقدات خلال الفترة الحالية مع المطورين حيث يوجد 3000 فدان تحت التطوير ما بين البيع بغرض التنمية والتطوير أو المشاركة، ولكن هدفنا حاليا توفير خدمات متنوعة للمشروع منها على سبيل المثال لا الحصر، نظم المراقبة الذكية للمدينة والنظم الذكية المتعددة التى يتم العمل بها من خلال تطبيقات الهواتف الذكية، مع وجود وحدة خدمات متكاملة لسكان المدينة، ومحطة مركزية للإنترنت،
 ووضع منظومة للانتقال الداخلى بالمدينة وخارجها، كما أن الشركة تركز كل مجهوداتها واستثماراتها خلال العام الجارى على ملف الخدمات والبنية التحتية وتجهيز المدينة لاستقبال أول ساكن.
وأضاف ناصف أن تزايد المعروض بالسوق العقارية دفع الشركة لمنح مهلة بين الحين والآخر فى طرح الأراضى لإتاحة الفرصة امام المطورين المتعاقدين بالمدينة فعلى سبيل المثال فى العام الماضى توقفنا عن إبرام أى تعاقدات لمدة 11 شهرًا فى الفترة من يناير وحتى نوفمبر 2018 وذلك لإتاحة فرصة لمطورى مستقبل سيتى للتسويق لمشروعاتهم داخل المدينة.
وتعاقدت الشركة على تنمية وتطوير 3000 فدان من المسطحات المخصصة للمشروعات السكنية داخل «مستقبل سيتى مع كبار المطورين بالمرحلتين الأولى والثالثة، والتعاقد على 420 فدانا بالمرحلة الرابعة بواقع 268 فدانا مع شركة مصر إيطاليا و151 فدانا مع بورتو جروب.
ووقعت شركة المستقبل للتنمية العمرانية مؤخرا اتفاقية فتح حساب مشترك
Escrow account لمشروع مصر إيطاليا «ال بوسكو سيتى» مع البنك التجارى الدولى بالتزامن مع طرح وحدات المشروع للبيع، وذلك لتلقى دفعات الحجز من العملاء فى حساب مشترك على غرار جميع عقود الشراكة التى ابرمتها الشركة مع المطورين، تبعا لتصريحات ناصف.
وتعاقدت «المستقبل للتنمية العمرانية» فى ابريل الماضى مع مكتب المهندس شهاب مظهر لوضع المخطط العام لمشروع المحور الرئيسى للمدينة الذى يمر بمراحلها الخمسة على مساحة 1000 فدان وبطول 11 كم وعرض من 200 إلى 300 متر ويشمل على جانبيه الفنادق والمولات والمدارس الدولية والمكتبة العامة والنوادى الصحية ومدينة ترفيهية.
وقال المهندس عصام ناصف إن المشروع يهدف إلى إقامة مزار يضم نماذج لحدائق تاريخية وانشطة ترفيهية وثقافية لاستحضار التاريخ المصرى العريق، ويشارك فى تنفيذ المشروع بعض المطورين المتعاقدين بالمدينة والذى يتداخل المشروع مع مشاريعهم العمرانية الأمر الذى سيساهم فى رفع القيمة المضافة للمدينة بشكل عام ولمشروعات المطورين داخل المدينة بشكل خاص.
كما اشار إلى تعاقد الشركة مع استشارى معمارى وآخر تسويقى، لمشروع الممر التجارى بطول كيلو، والمقرر خلال شهرين الاعلان عن المرحلة الأولى من المشروع الذى يضم وحدات تجارية وادارية وسكنية.
واضاف ان الشركة فى إطار اهتمامها بالمشروعات الخدمية، قامت بتكليف مكتب استشارى لإعداد كراسات الشروط تمهيدا للتعاقد مع شركة متخصصة لإدارة المدن، للتعاقد معها لإدارة المدينة ويعمل تحت مظلتها شركات متخصصة فى الامن والحراسة والنظافة وتدوير المخلفات والصيانة، حيث تقوم هذه الشركة المتخصصة بدور يوازى اجهزة المدن.
«ستقوم الشركة فى النصف الثانى من العام بطرح مناقصة للتعاقد على مشروعات النقل الداخلى داخل المدينة، بالإضافة إلى تصميم الباصات كبيرة الحجم للانتقال إلى المدينة من عدة ميادين رئيسية، يبدأ عملها بالتزامن مع بداية تسليم الوحدات السكنية تبعا لتصريحات ناصف.
وكشف ناصف عن استقبال الشركة لوفد من المستثمرين العرب للتعرف على الفرص المتاحة داخل «مستقبل سيتى»، وقد تم التواصل مع هؤلاء المستثمرين لاستعراض جميع الفرص والمعلومات المتاحة عن المدينة، وبالفعل قمنا بتحديد لقاءات وزيارات لمجموعة من المستثمرين والشركات العربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك