«يونيفرسال» تتوسع فى صناعة المكونات المحلية لخفض تكلفة الإنتاج - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 8:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



«يونيفرسال» تتوسع فى صناعة المكونات المحلية لخفض تكلفة الإنتاج

 محمود مقلد:
نشر فى : الأحد 25 أغسطس 2019 - 12:22 م | آخر تحديث : الأحد 25 أغسطس 2019 - 12:22 م

كشف يسرى قطب، رئيس مجلس إدارة شركة يونيفرسال للأجهزة المنزلية، عن عزم شركته التوسع فى صناعة المكونات المحلية لمنتجاته لزيادة القدرة التنافسية، والعمل على خفض تكلفة الانتاج.
واضاف قطب ان زيادة نسبة المكون المحلى سوف يعطى يونيفرسال مزايا كبيرة فى اختراق اسواق جديدة، بجانب زيادة حجم صادراتها إلى اسواقها التقليدية، لدينا رغبة كبيرة فى زيادة حجم الصادرات والاستفادة من فرص الطلب الموجودة.
وقال ان مستلزمات الإنتاج المستوردة تمثل عبئا كبيرا على المصانع وتكاليف الإنتاج، وبالتالى الاسعار، لا بديل امام الصناع سوى الاعتماد على الاستثمار الذاتى حتى تنخفض التكلفة ويستطيعان المنافسة خارجيا وداخليا.
يأتى هذا فى الوقت الذى اشترطت فيه الحكومة نسب تصنيع محلى معينة لضمان حصول المصانع على حافز المساندة التصديرية، يصل إلى 40% وهو ما يعنى ضرورة توسع المصانع فى انتاج مكونات محلية الصنع لضمان الحصول على المساندة.
وأوضح قطب أن شركته تطمح فى زيادة نسبة المكون المحلى لجميع منتجاتها حتى تنخفض التكلفة وتستطيع الشركة المحافظة على الاسعار الحالية وهو ما سيزيد القدرة التنافسية للشركة.

واضاف قطب أن «يونيفرسال» تسعى ايضا لزيادة معدلات نموها خلال العام الجارى 2019 بنحو 25%؛ بالرغم من الضغوط الكبيرة والمتغيرات التى يشهدها السوق سواء فى الداخل او فى الخارج.

وشدد قطب على ضرورة التوسع والاستثمار فى الصناعات المغذية لضمان الاستمرار فى السوق، والتغلب على مشاكل المنافسة، اضافة إلى القدرة على فتح أسواق جديدة.
ورحب قطب باقرار الحكومة النظام الجديد لصرف المستحقات التصديرية باعتباره دافعا كبيرا للشركات لزيادة حجم استثماراتها وصادراتها.
وكشف قطب عن عزم شركته تحقيق الاكتفاء الذاتى من مدخلات الإنتاج محلية الصنع بدلا من استيرادها من الخارج خلال الفترة المقبلة، وصلنا لاكثر من 70% من الاكتفاء الذاتى ونستهدف زيادة النسبة بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك