تعرفي على أسباب تشابك شعرك وطرق الوقايه منه - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2019 8:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



تعرفي على أسباب تشابك شعرك وطرق الوقايه منه

سمر سمير
نشر فى : الأحد 25 أغسطس 2019 - 8:11 م | آخر تحديث : الأحد 25 أغسطس 2019 - 8:11 م

تتضرر الكثير من الفتيات بسبب تشابك شعرهن، والذي يتسبب في ظهورهن بشكل غير محبوب، على الرغم من أن كثير من الأفلام والبرامج التلفزيونية يظهرن النساء غير قلقات بشأن شعرهن المتشابك.

ولكي تتعرفي على أسباب تشابك الشعر وطرق الوقايه منه يجب اتباع نصائح موقع "الهند تايمز".

يجب غسل الشعر بالشامبو المناسب لنوع شعرك، وتركه لبضع دقائق قبل غسله بالماء، لأن هذا يساعد الفرشاة على التسلل عبر شعرك دون أي عقبات، كما يجب استخدام بلسم ينعم شعرك ويخفف من تجفيفه بفعالية.

الحرص على استخدام مشط ذو أسنان واسعة، لأنه يزيل العقدة دون شد شعرك أكثر من اللازم، خاصة قبل الذهاب إلى السرير، فقد يؤدي النوم دون تمشيط أو ربط شعرك إلى بعض التشابك الذي يصعب فكه.

يمكن استخدام منتجات فك التشابك مثل "السيرم الطبيعي"، حيث يمكن للزيت أو بقايا الكريمات المستخدمه على الشعر بمرور الوقت أن تعرقل صحة شعرك، ويمكنك أيضًا استخدام أصابعك لفصل التشابك.

استخدام حمام الزيت أو الكريم للشعر مرة واحدة في الأسبوع، فيمكن أن يحسن نسيج شعرك بشكل كبير، فهو يرطب وينعم فروة الرأس .

وإذا كانت الأقنعة تستهلك الكثير من الوقت، يمكنك إضافة عصير الليمون إلى كوبين من الماء وتدليك المحلول على فروة رأسك، سيحول شعرك في غضون أيام ويمنع التشابك.

يمكن أن يؤدي التواء وفرك شعرك بمنشفة من القماش بقوة بعد الاستحمام مباشرة إلى حدوث الكثير من تساقط الشعر وكسره، ما يؤدي إلى انقسام الأطراف والشعر المجعد.

يمكنك خلط زيت جوز الهند مع زيت الجوجوبا وزيت الزيتون للتخلص من التشابك بشكل فعال.

الحرص على شطف الشعر بالماء البارد في نهاية الحمام الخاص بك لإغلاق مسام فروة الرأس، فيؤدي ذلك أيضًا إلى منع وجود خيوط خشنة وجافة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك