«الهجرة» تدعو الخبراء المصريين بالخارج للانضمام لمؤسسة «مصر تستطيع» - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2019 10:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

«الهجرة» تدعو الخبراء المصريين بالخارج للانضمام لمؤسسة «مصر تستطيع»

أحمد كساب:
نشر فى : الأحد 25 أغسطس 2019 - 3:55 م | آخر تحديث : الأحد 25 أغسطس 2019 - 3:55 م

دعت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، الخبراء والعلماء المصريين المقيمين بكل دول العالم، للانضمام لمؤسسة "مصر تستطيع"، والتي تم تدشينها أبريل الماضي، لافتة إلى أنه تم فتح باب العضوية على أن يكون التسجيل عبر الموقع الرسمي للمؤسسة.

ونشرت الوزارة عدة فيديوهات ترويجية للمؤسسة، عبر صفتحها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"؛ لحث العلماء المصريين بالخارج على الانضمام والتسجيل بالمؤسسة.

وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم الأحد، إن إطلاق مؤسسة "مصر تستطيع" يستهدف التواصل مع العلماء والخبراء المصريين المهاجرين المتخصصين في كل المجالات؛ لتحقيق أسمى الأهداف المتمثلة في دعم خطط التنمية والربط بين خبرائنا بالخارج ومؤسسات الدولة المصرية المعنية.

وأضافت الوزارة أن المؤسسة في انتظار الطيور المهاجرة من علمائنا وخبرائنا في كل مجال للاستفادة من خبراتهم ونجاحاتهم في تنمية الوطن، مشيرة إلى أن المؤسسة تعد كيانا جديدا يجمع علماء وخبراء مصر بالخارج لتقديم خبراتهم وأبحاثهم للاستفادة منها في عملية التنمية.

وأشارت إلى أن التواصل مع العلماء المصريين بالخارج بصورة أكثر فاعلية أصبح أمرا ضروريا خاصة في ظل الحراك الاقتصادي والتنموي الذي تشهده الدولة في الوقت الراهن، منوهة بأن العلماء المصريين بالخارج هم أذرع مصرية يريدون العودة لتقديم الفائدة لمصر، فضلا عن التعاون بينهم وبين العلماء في الداخل.

من جهته، قال هاني الناظر، رئيس مؤسسة "مصر تستطيع"، إنه منذ إنشاء المؤسسة وهي تشرع في تسجيل بيانات العلماء المصريين بالخارج، حيث كانت أول إحصائية للعلماء المسجلين ضمن قاعدة البيانات هم 30 ألف عالم، إلا أن الأعداد الحالية تجاوزت الرقم المذكور سلفا، منوها بأنه قد تصل خلال الشهور المقبلة إلى أضعاف هذا الرقم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك