في عيد ميلادها.. آثار الحكيم الوجه البريء في دراما الثمانينيات - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2019 8:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

في عيد ميلادها.. آثار الحكيم الوجه البريء في دراما الثمانينيات

الشيماء أحمد فاروق
نشر فى : الأحد 25 أغسطس 2019 - 8:29 م | آخر تحديث : الأحد 25 أغسطس 2019 - 8:29 م

احتفلت الفنانة آثار الحكيم بعيد ميلادها الـ62 في 24 أغسطس، فهي من مواليد عام 1957، وهي من فنانات جيل الثمانينيات والتسعينيات البارزات، كانت بدايتها في منتصف السبعينيات حينما اكتشفها الفنان سمير غانم، وكان أول دور لها عام 1976 في مسلسل "بلا عتاب".

ظهرت آثار الحكيم في أدوار عديدة وبلغ رصيدها الفني أكثر من 90 عملًا، ولكن عرفت في أدوار كثيرة بالشخصية ذات المبادئ والقيم التي لا تتخلى عنها وعلى اختلاف الشخصيات إلا أن هذا الجانب لم يتغير في معظم أدورها.

وترصد «الشروق» في ضوء ذلك جزء من الشخصيات التي قدمتها الفنانة آثار الحكيم خلال مشوارها الفني.

أبنائي الأعزاء شكرًا

هو مسلسل شهير ومعروف بمسلسل "بابا عبده" نسبة لبطله عبد المنعم مدبولي، والأغنية الخاصة بالمسلسل، وقدمت آثار فيه شخصية الفتاة الطيبة والابنة الصغرى لأب لديه 4 أبناء، وهي أكثر الشخصيات حنانًا وقربًا لوالدها الرجل المسن.

أنا لا أكذب ولكني أتجمل

قدمت آثار في الفيلم دور البطول أمام أحمد زكي، ولعبت شخصية فتاة ثرية ومثقفة وتنتمي لعائلة مرموقة وتحب شاب ينتمي لأسرة فقيرة تقيم في مساكن المقابر، ولكنها تتمسك به ومع مرور الوقت تكتشف الفروق الاجتماعية بينهم وأنهما لا يصلحان.

 

حتى لا يختنق الحب

مسلسل تلفزيوني تم إنتاجه عام 1983 وهو يميل للطابع الرومانسي، يحكي مشكلة عاطفية بين اثنين والمشاكل التي قد تفسد الحب وتقتله مبكرًا حتى وإن كان عميقًا، ولعبت آثار الدور أمام النجم خالد زكي.

فقراء لا يدخلون الجنة

فيلم إنساني يروي قصة شاب يعيش في غرفة فقيرة فوق السطوح ويحب فتاة تقيم في نفس المكان وتتعرض لمضايقات صاحب العقار ومحاولات طردها هي ووالدتها ولكن الشاب الفقير يقف بجوارهم ويحبها ويخططان للزواج رغم حالتهم المادية الصعبة، وقام بالبطولة أمامها الفنان محمود عبدالعزيز.

الحب فوق هضبة الهرم

فيلم اجتماعي رومانسي للمخرج عاطف الطيب، يحكي عن قصة حب تواجها الظروف المادية ومتطلبات عصر الانفتاح الاقتصادي، فلا يستطيعا شراء سكن للإقامة والزواج فيه، وكان من بطولة آثارالحكيم وأحمد زكي.

الحب وأشياء أخرى

هل الحب وحده كفيل أن يكون السبب في نجاح الزواج، هذا هو التساؤل الذي طرحه المسلسل الذي قدمت بطولته آثار الحكيم وممدوح عبدالعليم، ويناقش العمل الفروق الاجتماعية بين الأزواج ومؤثراتها على الحياة الزوجية.

سفر الأحلام

مسسلسل اجتماعي قام ببطولته الفنان محمود مرسي، يحكي عن أحلام المسافرين من القرى والمدن النائية إلى القاهرة وسعيهم للنجاح وإيجاد فرص عمل في المدينة الكبيرة، وجسدت آثار دور فتاة يتيمة سافرت للعمل في القاهرة بعد تخرجها ولكنها تواجه مشاكل عديدة مع الناس وكيفية التعامل معهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك