بدعوات رسمية.. السيسي يشارك في القمم الاقتصادية الكبرى في العالم - بوابة الشروق
الخميس 21 نوفمبر 2019 5:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

بدعوات رسمية.. السيسي يشارك في القمم الاقتصادية الكبرى في العالم

منال الوراقي
نشر فى : الأحد 25 أغسطس 2019 - 7:58 م | آخر تحديث : الأحد 25 أغسطس 2019 - 7:58 م

تلبية للدعوة الرسمية التي تلقاها من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي في أعمال النسخة الثالثة والأربعين من قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى "G7"، في مدينة بياريتز الفرنسية المطلة على المحيط الأطلسي.

وفي ضوء ذلك، ترصد «الشروق» في التقرير التالي، أبرز القمم الاقتصادية التي شارك الرئيس السيسي فيها بدعوات رسمية خلال العام 2019.

- قمة منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي

في24 أبريل الماضي، شارك الرئيس السيسي في أعمال قمة منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي، التي تهدف لتبادل التعاون التجاري على المستوى العالمي، وذلك بمشاركة عدد من رؤساء وحكومات دول العالم.

وجاءت مشاركة الرئيس السيسي بالقمة بعد تسلمه دعوة من نظيره الصيني تشي جين بينج، لزيارة العاصمة الصينية بكين خلال شهر أبريل، وحضور النسخة الثانية من منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي، وذلك من خلال وزير الدفاع الصيني وى فنج هه الذي زار القاهرة، في 25 مارس الماضي.

- قمة مجموعة العشرين في اليابان

وفي 28 يونيو الماضي، شارك الرئيس السيسي في القمة الاقتصادية العالمية لمجموعة العشرين G20، التي انعقدت في مدينة أوساكا اليابانية، لمناقشة نمو الاقتصاد العالمي والتجارة الدولية وتنظيم أسواق المال العالمي.

وكانت مشاركة الرئيس السيسي في القمة بنسختها الـ14 تلبية لدعوة رسمية من رئيس وزراء اليابان شينزو آبي، أوصلها السفير الياباني في القاهرة، ممثلًا عن حكومته، في 11 مارس الماضي.

وتتكون مجموعة العشرين من الولايات المتحدة- كندا- المكسيك- البرازيل- الأرجنتين- فرنسا- بريطانيا- ألمانيا- إيطاليا- جنوب إفريقيا- تركيا- السعودية- روسيا- الصين- اليابان -كوريا الجنوبية- الهند- إندونيسيا- أستراليا- فضلًا عن الاتحاد الأوروبي.



- قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى بفرنسا

ويشارك الرئيس السيسي، في أعمال قمة مجموعة الدول السبع الاقتصادية الكبرى، التي تناقش القضايا الاقتصادية والتحديات المالية المؤثرة على الاقتصاد العالمي.

وألقى الرئيس السيسي اليوم الأحد، كلمة عن جهود تمكين المرأة ومكافحة الفساد ومحاربة الإرهاب والتنظيمات الإرهابية.

وجاءت المشاركة الأولى للرئيس السيسي في قمة الـ"G7" تلبية لدعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في 9 مارس الماضي، خلال الاتصال الهاتفي الذي تلقاه السيسي.

وتتكون مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى من فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، اليابان، المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، والاتحاد الأوروبي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك