دورة تدريبية لبيت العائلة المصرية تؤكد أهمية دور الأب في الترابط الأسري - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2019 4:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

دورة تدريبية لبيت العائلة المصرية تؤكد أهمية دور الأب في الترابط الأسري

أ ش أ
نشر فى : الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 10:59 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 10:59 ص

أكد القس أرميا مكرم، كاهن كنيسة مارجرجس الساحل وعضو الأمانة العامة لبيت العائلة المصرية، أن بيت العائلة المصرية بجميع أعضائه وفروعه الـ 16 بمحافظات الجمهورية يلعب دورا مفيدا وإيجابيا للمجتمع، من خلال نشر الثقافة والوعي لدى الأسرة المصرية .. مؤكدا أهمية دور الأب في دعم الترابط الأسري وتربية الأبناء والتوجيه والنصح.

جاء ذلك في اليوم الثاني لفعاليات الدورة التدريبية التي ينظمها بيت العائلة المصرية بالتعاون مع شركة (ويل سبرنج) بعنوان (تقوية الترابط الأسري من خلال دور الأب)، بمشاركة عشرات الشيوخ والقساوسة المصريين، حيث تعقد هذه الدورة على مدى ثلاثة أيام لتدريب رجال الدين الإسلامي والمسيحي في بيت العائلة على حماية المجتمع ودعم الترابط الأسري.

وقال الدكتور أحمد رجائي رجب، مقرر لجنة الثقافة الأسرية، إن هذه الدورة التدريبية - التي يحاضر فيها المحاضر العالمي الكبير الدكتور كاسي كارستنز- تحتل أهمية خاصة في عمل لجنة الثقافة الأسرية .. لافتا إلى أن الشيوخ والقساوسة المشاركين في الدورة سينقلون هذه الخبرات إلى الناس لتوعيتهم بأن الأب عليه دور كبير في بناء الأسرة والحفاظ عليها.

من جانبها، قالت الدكتورة سميرة لوقا، عضو مجلس أمناء بيت العائلة المصرية، إن انعقاد هذه الدورة التدريبية لرجال الدين الفاعلين في المجتمع تأتي في وقت بالغ الأهمية، حيث يستقي الشباب والنشء معلوماتهم وكثيرا من القيم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، الأمر الذي يؤكد أهمية دور الأسرة وخصوصًا الأب، لأن صلاح الأسرة صلاح للمجتمع.

وأكد ماجد فوزي، مؤسس ومدير شركة (ويل سبرنج) المتخصصة في التدريب على تقوية الترابط الأسري، أن هذه الدورات لها تأثير كبير على ترابط ووحدة المجتمع، وأن نقل المهارات والمعلومات التي يحصل عليها المدرب إلى المجتمع يعود بالنفع الكبير على الجميع ويساهم في حماية الأسر من التفكك.

ومن جهته، أكد الدكتور كاسي كارستنز، أنه جاء من جنوب أفريقيا لتدريب الشيوخ والقساوسة على دور الأب في الأسرة وما ينبغي عليه أن يفعله، وأن الأب لم يخلق للإنفاق على الأسرة فقط، وإنما عليه أن يلعب دورا أصيلا في تربية الأبناء ويعلم أن أبناءه يراقبونه ويتعلمون منه ومن تصرفاته أمامهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك