الرئيس الكوري الجنوبي يحضر قمة مجموعة العشرين في اليابان الأسبوع الجاري - بوابة الشروق
الإثنين 15 يوليه 2019 8:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من يفوز بكأس أمم أفريقيا؟

الرئيس الكوري الجنوبي يحضر قمة مجموعة العشرين في اليابان الأسبوع الجاري

أ ش أ
نشر فى : الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 11:37 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 11:37 ص

أفاد المكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية -اليوم الثلاثاء- بأن الرئيس مون جيه-إن سيزور اليابان في وقت لاحق من هذا الأسبوع؛ لحضور قمة مجموعة العشرين، باعتبارها فرصة جديدة لزيادة الفهم العالمي، والجهود المبذولة من أجل السلام والنمو الابتكاري.

من جانبه، قال نائب رئيس مكتب الأمن الوطني الرئاسي كيم هيون جونج-في تصريح نقلته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية- إن مون يعتزم السفر إلى أوساكا بعد غد الخميس، موضحا أنه سيتم عقد اجتماع عشاء مع مجموعة من الكوريين المقيمين هناك بعد فترة وجيزة من وصوله.

وأضاف أن مون -عند حضور جلسة مجموعة العشرين التي تبدأ يوم الجمعة القادمة- سينضم إلى المناقشات الدائرة حول مختلف القضايا العالمية بما في ذلك الاقتصاد والتجارة والاستثمار ورؤية عالمية مبتكرة وشاملة للجميع، وكذلك التغير المناخي والبيئة والطاقة، لافتا إلى أنه سيشرح أيضا مساعي كوريا الجنوبية لنزع السلاح النووي الكامل لشبه الجزيرة الكورية وتحقيق والسلام الدائم.

ومن المنتظر أن يجري مون محادثات ثنائية مع نظرائه الصيني والروسي والاندونيسي والكندي -على هامش القمة متعددة الأطراف-قبل العودة إلى سول يوم السبت المقبل.

وقال المسئول في المكتب الرئاسي حول إمكانية عقد لقاء قمة مع رئيس الوزراء الياباني شينزو أبي، "يبدو أنه لن يعقد لقاء قمة كوري جنوبي وياباني أثناء فترة المؤتمر"، ونحن مستعدون في أي وقت، غير أن اليابان يبدو أنها غير مستعدة للقاء القمة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك