سفير مصر ببرلين: القاهرة تحتل المركز الأول بين المقاصد السياحية للألمان - بوابة الشروق
الخميس 18 يوليه 2019 5:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من يفوز بكأس أمم أفريقيا؟

سفير مصر ببرلين: القاهرة تحتل المركز الأول بين المقاصد السياحية للألمان

إيفون مدحت
نشر فى : الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 10:25 م | آخر تحديث : الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 10:25 م

قال السفير بدر عبد العاطي، سفير مصر لدى ألمانيا، إن السفارة المصرية ببرلين تشرفت بزيارة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لحضور الاحتفالية التي أقامتها اليوم بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو.

وأضاف في تصريح لبرنامج «أخبار مصر»، المذاع على شاشة القناة الأولى، مساء الثلاثاء، أن الكلمة التي ألقاها رئيس الوزراء كانت معبرة عن التطور الكبير الذي تشهده العلاقات المصرية الألمانية بفضل الزيارات الأربع للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى برلين في 2015 و2017 و2018 و2019.

وأشاد السفير المصري لدى برلين، بالعلاقات السياسية والاقتصادية المتميزة بين البلدين، موضحًا أن مصر تعد الشريك الثالث لألمانيا في منطقة الشرق الأوسط بعد الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية.

وذكر أن العلاقات الثقافية والتعليمية والتجارية والاستثمارية تشهد طفرة كبيرة، مشيرًا إلى ارتفاع معدل السياحة الألمانية بمصر التي تحتل المركز الأول بين المقاصد السياحية التي يختارها الشعب الألماني لقضاء إجازاتهم في إفريقيا والشرق الأوسط.

وتابع أن رئيس الوزراء التقى اليوم ممثلي الشركات الألمانية الذين أبدوا بدورهم ثقتهم الكبيرة في وفاء الدولة المصرية بكافة التزاماتها تجاه المستثمرين وعملها على إزالة كل العقبات، مؤكدًا أن اللقاء كان إيجابيًا للغاية خاصة وأنه شهد رغبة الشركات في زيادة استثماراتها بالسوق المصري.

ويشارك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في الدورة الـ22 لمنتدى الأعمال العربي الألماني، الذي يُعقد بالعاصمة الألمانية برلين في الفترة من 25 إلى 27 يونيو الجاري، لمناقشة تعزيز التعاون الاقتصادي العربي الألماني.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك