النقل وموانئ أبوظبي يتجهان لتأسيس شركة لإدارة أوجه التعاون بينهما في النقل النهري - بوابة الشروق
الأربعاء 6 يوليه 2022 9:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

النقل وموانئ أبوظبي يتجهان لتأسيس شركة لإدارة أوجه التعاون بينهما في النقل النهري

ميساء فهمي
نشر في: الأربعاء 25 مايو 2022 - 10:17 ص | آخر تحديث: الأربعاء 25 مايو 2022 - 10:17 ص

قال وزير النقل، كامل الوزير، إنه اتفق على ضرورة عقد لقاءات مكثفة بين الوزارة وبين موانئ أبوظبي لوضع النموذج الأمثل لتأسيس شركة مشروع، الهدف منها إدارة كل أوجه التعاون المشترك في النقل النهري، لتخفيف الضغط على شبكة الطرق وخفض نسبة الحوادث وتقليل تكلفة النقل.

جاء ذلك في تصريحات صحفية له عقب الاجتماع الذي جمع بينه وبين وفد مجموعة موانئ أبوظبي برئاسة الرئيس التنفيذي للشئون البحرية بمجموعة موانئ أبوظبي، سيف المهيري، أمس الثلاثاء، وبحضور رئيس الهيئة العامة للنقل النهري، اللواء مفيد صلاح، ورئيس الشركة المصرية للمحطات متعددة الأغراض، اللواء بحري عبد القادر درويش.

وأضاف الوزير، أن الطرفين أكدا ضرورة الاسراع لتفعيل مذكرة التفاهم وتوقيع العقد النهائي للتعاون المشترك في مجال النقل النهري، مشيرا إلى أن القيادة السياسية وجهت بضرورة تعظيم الاستفادة من منظومة النقل النقل النهري في نقل الركاب والبضائع.

وأوضح أنه تم تباحث الاجراءات الخاصة بتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الهيئة العامة للنقل النهري وتحالف كل من مجموعة موانئ أبو ظبي وشركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض، للتعاون في مجال النقل النهري، وفي مجالات نقل الركاب عن طريق الاستثمار في خدمة الباص والتاكسي النهري والباص البرمائي.

وتابع أن التعاون بين الجانبين سيشمل إنشاء محطات تعمل على تموين الوحدات بالوقود وتقديم خدمات الصيانة الشاملة للوحدات، وبناء وحدات تانكر لنقل السائله في نهر النيل، فضلا عن الاستثمار في بناء وحدات نهرية بمواصفات وحمولات خاصة لنقل الجرانيت من صعيد مصر إلى القاهرة والوجه البحري، بالإضافة إلى تقديم الدعم لصيانة الممرات النهرية والتكريك في نهر النيل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك