الخميس 20 يونيو 2019 1:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل أنت راض عن قائمة المنتخب الوطني لكأس أمم أفريقيا؟

أعيدي استخدام الجينز القديم بهذه الطرق السحرية

بسنت الشرقاوي
نشر فى : السبت 25 مايو 2019 - 10:13 م | آخر تحديث : السبت 25 مايو 2019 - 10:13 م

مادة الجينز هي مادة قابلة للتدوير لما لها من قدرة على التحمل والتصدي للقطع؛ لذا يمكن صناعة أشياء كثيرة منها وليس الملابس فقط.

وبدلًا من إلقاء الجينز القديم أو المتهالك في القمامة، يمكنك تدويره للاستفادة منه في صناعة أشياء متنوعة، وبخطوات سهلة وسريعة وغير مكلفة في المنزل، مثلا يمكن صناعة مقلمة لأقلام أطفالك خلال مواسم الدراسة، أو صناعة فستان قصير مثلا، أو حتى محفظة للمال.

1. فستان

نقص البنطال من ناجية الجيوب لفصل الأرجل عن الوسط، ثم نقص الأرجل بالطول، لتكون قماشة عريضة، ثم نضع فوقها قطعة من الملابس بدون أكمام ونقص على نفس الحجم لتكوين فستان قصير بدون أكمام.

2. حقيبة يد

نفصل الأرجل عن البنطال، نأخذ الجزء العلوي من البنطال ونغلق أسفله بالحياطة لصناعة حقيبة يد، ثم نستخدم الأرجل لصناعة حاملات للحقيبة.

3. مقلمة أطفال

نقص من الأرجل قطعة مربعة ثم نثني أطرافها، بعد ذلك نلصق سوستة ما بين الطريفين الأيمن والأيسر، ثم ونقوم بخياطة الأطراف المتبقية، لتصبح مقلمة أطفال.

4. جاكيت كت مفتوح

نقص البنطال من ناجية الجيوب ونأخذ الأرجل ونقصها بالطول، ثم نضع عليها قطعة من الملابس ثم نقص الجينز بنفس المساحة، لصناعة جاكيت كت مفتوح.

5. منشفة أرضية للمرحاض

نستخدم أكثر من بنطال بألوان مختلفة، مثلًا أبيض وأزرق، ثم نقطعهم لقطع مربعة متساوية في المساحة، نخيطهم لتكوين قطعة مستطيلة، ثم نثبتها على قصعة أخرى من القماش؛ لصناعة "منشفة أرضية في المرحاض".

6. جراب هاتف محمول

نحضر ورق كارتون مقوى، ونقوم بقصه بما يتناسب مع مساحة الهاتف المحمول، ثم نغلفة بقطع الجينز، ثم نثبت حافظ الموبايل السليكون الخلفي في داخل الجراب، لتكوين جراب للهاتف.

ويظهر هذا الفيديو بعض الطرق السحرية لتدوير البناطيل الجينز لصناعة أشياء أخرى منه، مثلا صناعة فستان، أو قص أكثر من بنطال لتكوين منشفة أرضية، أو حقية يد أو جراب هاتف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك