السبت 25 مايو 2019 11:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما مدى رضاك عن الدراما الرمضانية للموسم الجاري؟

«الصحفيين» تنتظر نتائج تحقيقات اعتداء لاعبى الزمالك على مصور «المصرى اليوم»

ليلى عبدالباسط
نشر فى : الخميس 25 أبريل 2019 - 11:18 م | آخر تحديث : الخميس 25 أبريل 2019 - 11:18 م

قال عضو مجلس نقابة الصحفيين هشام يونس إن النقابة تنتظر تحقيقات النيابة العامة بشأن واقعة اعتداء لاعبى فريق الكرة بنادى الزمالك على المصور الصحفى بجريدة «المصرى اليوم» عبدالرحمن جمال خلال مباراة الزمالك وبراميدز الأخيرة بالدورى المصرى.
وأوضح يونس، فى تصريحات لـ «الشروق»، إن النيابة استمعت لأقوال الزميل المصور أمس الأول، وفى انتظار سماع أقوال اللاعب والطبيب والإدارى والعامل بنادى الزمالك بخصوص الواقعة.
وأشار يونس إلى أن النقابة طالبت فى بيان رسمى لها إلزام كل الإصدارات والمواقع الصحفية المصرية بعدم نشر أسماء وصور أى من المعتدين على الزميل المصور الصحفى إلا فى حالة ملاحقتهم أو اتهامهم قضائيا.
وكان المجلس قد أكد أنه سيتم اتخاذ الإجراءات النقابية المنصوص عليها فى قانون النقابة ولائحتها ضد أى عضو بالجمعية العمومية ينتهك قرار المجلس.
ودعا المجلس الزملاء فى نقابة الإعلاميين للانضمام للقرار السابق بمنع نشر أسماء وصور المعتدين فى كل وسائل الإعلام المرئية والمسموعة المصرية، تضامنا مع نقابة الصحفيين والزميل المعتدى عليه.
ودعت نقابة الصحفيين أيضا مجلس إدارة اتحاد كرة القدم لاتخاذ إجراءات رادعة ضد كل من تورط فى الاعتداء على المصور الصحفى ومحاسبتهم، بما يضمن عدم تكرار هذا المشهد المسيء للرياضة المصرية.

كما دعت نقابة الصحفيين اللجنة الأولمبية المصرية لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على صورة الرياضة المصرية التى تتضرر كثيرا من مثل هذه الأفعال المشينة غير المسئولة التى لا تعبر عن مكانة مصر وريادتها.

من جهته، قال رئيس لجنة الأداء الرياضى فهمى عمر، إن واقعة الاعتداء على الزميل المصور مشهد خارج عن الروح الرياضية، لاسيما أن مصر تستعد لاستقبال حدث رياضى كبير بحجم بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وتابع فى تصريحات لـ «الشروق»: «يجب على كل الوسط الرياضى ومفرداته من لاعبين وإداريين وحكام ومعلقين وصحفيين رياضيين أن يتحلوا بالروح الرياضة».

وعن موقف المجلس الأعلى للإعلام من الواقعة، علق عمر: «الأمر خارج اختصاصات اللجنة، ونقابة الصحفيين اتخذت توصيات وفق صلاحياتها»، مهيبا بالعاملين فى الوسط الرياضى من كتاب أعمدة ونقاد ومقدمى برامج أن يوجهوا اهتمامهم بمراعاة التحلى بالروح والأخلاق الرياضية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك