كيورفاك الألمانية تحصل على تصريح بتداول لقاحها المضاد لكورونا أول يونيو - بوابة الشروق
الأحد 11 أبريل 2021 11:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

كيورفاك الألمانية تحصل على تصريح بتداول لقاحها المضاد لكورونا أول يونيو

(د ب أ)
نشر في: الخميس 25 فبراير 2021 - 9:40 م | آخر تحديث: الخميس 25 فبراير 2021 - 9:40 م
أعلنت شركة كيورفاك الألمانية للدوائيات حصول لقاحها المضاد لكورونا على ترخيص بالتداول في نهاية مايو أو أو أول يونيو المقبلين.

جاء ذلك وفقا لما أعلنه فرانتس-فيرنر هاس، رئيس الشركة اليوم الخميس خلال جلسة استماع في البرلمان الأوروبي. وأوضح هاس أن من المتوقع طرح البيانات الحاسمة للتجارب السريرية بحلول منتصف أبريل المقبل.

وفي الجلسة ذاتها، أكدت شركة استرازينيكا البريطانية السويدية على هدفها الخاص بتوريد 40 مليون جرعة من لقاحها المضاد لكورونا للاتحاد الأوروبي بحلول نهاية مارس المقبل.

وقال باسكال سوريوت، رئيس استرازينيكا إنه شعر بخيبة الأمل بسبب تعطل الإنتاج في بعض المقار الأوروبية، واضاف أن الشركة تبذل كل ما في وسعها من أجل توريد الكمية التي وعدت بها.

وتابع سوريوت أن شركته تتعلم كل يوم وأنه متفائل بزيادة كميات الإنتاج في الربع الثاني.

كانت لجنة الصحة والصناعة في البرلمان الاوروبي وجهت دعوة للحضور لرؤساء أهم الشركات المنتجة للقاح كورونا المرتبطة مع الاتحاد الأوروبي بعقود توريد.

كانت استرازينيكا أعلنت نهاية الشهر الماضي على نحو مفاجئ أنها يمكنها توريد 31 مليون جرعة فقط للاتحاد الأوروبي في الربع الأول بدلا من 80 مليون جرعة كانت وعدت بها سابقا، وزادت الشركة من الكمية الموعودة بشكل طفيف في وقت لاحق إلى 40 مليون جرعة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك