لو شقتي قيمتها 400 ألف جنيه.. هدفع كام في الشهر العقاري؟ وزير العدل يجيب - بوابة الشروق
الأحد 11 أبريل 2021 3:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

لو شقتي قيمتها 400 ألف جنيه.. هدفع كام في الشهر العقاري؟ وزير العدل يجيب

أسماء الدسوقي
نشر في: الخميس 25 فبراير 2021 - 8:33 م | آخر تحديث: الجمعة 26 فبراير 2021 - 3:36 م

وزير العدل مطمئنا المواطنين: مفيش طرد من البيوت وقطع للمرافق

أجاب عمر مروان، وزير العدل، على سؤال: «لو شقة ثمنها 400 ألف جنيه.. هتدفع كام في الشهر العقاري؟»، قائلًا: «هتدفع في حدود 11 ألف جنيه شاملة التكاليف كافة».

وقال مروان، في مداخلة هاتفية لبرنامج «حقائق وأسرار»، الذي يقدمه الإعلامي مصطفى بكري عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الخميس، إن النموذج الذي قدمته الجماعات المثيرة للبلبلة، وضع رسومًا لهذه الحالة بـ38 ألف و500 جنيه، معقبًا: «هذا كلام لا يُعقل».

وأكد أن الدولة ستيسر على المواطنين، من خلال عقد جلسات مع دولة رئيس الوزراء واللجنة المختصة لتقديم التسهيلات، متابعًا: «الحكومة تعمل من أجل المواطن ومصلحته، وإذا كانت الآليات في التطبيق تحتاج إلى تعديلات معينة لا يوجد مانع».

وطمأن المواطنين، قائلًا: «مفيش طرد من البيوت، مفيش قطع مرافق، مفيش مبالغات في سداد الضرائب والرسوم المستحقة للتسجيل، أي حاجة من الكلام ده خالص»، على حد قوله.

وأثيرت حالة من الجدل في الشارع المصري، بعد تعديل قانون تسجيل الشقق بالشهر العقاري، والمقرر العمل به في 6 مارس المقبل، والذي ألزم ملاك العقارات بتسجيل ممتلكاتهم في الشهر العقاري كشرط لتوصيل المرافق والخدمات، وذلك مقابل رسوم حددها المشرع وفق مساحات الوحدات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك